أراضي التوسع السياحي غير المستغلة ستوزع في إطار الشراكة
أعطى، أمس، وزير السياحة والصناعات التقليدية، عبد القادر بن مسعود ، من شاطئ المرجان بالضاحية الغربية لمدينة القالة بولاية الطارف ، إشارة افتتاح الموسم الصيفي وسط توقعات مصالح السياحة بالولاية استقبال أكثر من 5ملايين مصطاف هذه الصائفة، معلنا أن مناطق التوسع السياحي ستوزع أراضيها في إطار الإستثمار عن طريق الشراكة.                 
و قد تم بالمناسبة إقامة معرض للحرف والصناعات والتقليدية  بالكورنيش الساحلي بشاطئ المرجان ،
و تم تنظيم استعراض ضخم شاركت  فيه مختلف القطاعات والمصالح المعنية  والهيئات الأمنية من شرطة و درك ،أين تم إبراز أهم الوسائل التي تدعم بها الجهازين في سياق محاربة الجريمة بأشكالها .
إضافة إلى العروض المقدمة من قبل الجمارك ، الغابات و الحماية المدنية التي أبرزت الوسائل المجندة لإنجاح الموسم السياحي،  فيما صنع براعم الأطفال لدور الشباب والنوادي  حضورهم القوي في هذه الاستعراضات .
وشدد وزير السياحة على ضرورة توفير كل شروط الراحة للمصطافين وتحسين ظروف الاستقبال ونوعية الخدمات، من خلال ترقية العمل السياحي لجعل القطاع أداة في التنمية المحلية وخلق مناصب الشغل ،مبرزا المؤهلات السياحية التي تزخر بها الولاية والتي تؤهلها لتكون ولاية سياحية بإمتياز  .
 معلنا خلال تفقده نزل المرجان عن إعادة فتح هذه المؤسسة الفندقية الصائفة  المقبلة، مع عدد من المرافق و منها محطة العلاج بمياه البحر  ، وهذا بعد أن تم غلق الفندق لأكثر من 5سنوات من أجل إخضاعه لعملية إعادة التهيئة والعصرنة، بعد تدهور حالته في العمق، حيث بلغت نسبة الإنجاز حدود 10بالمائة. وقد خصصت للعملية التي أسندت لشركة إسبانية مبلغ 180مليار سنتيم.
وبخصوص وضعية مناطق التوسع السياحي غير المستغلة بالولاية وعددها 5مناطق على مساحة 541هكتارا، أكد الوزير على أن هناك إجراءات اتخذت للإسراع في توزيع وتهيئة هذه المواقع على المستثمرين الوطنين والأجانب في إطار شراكة. 
و أبدى المتحدث ارتياحه لوضعيه قطاعه بتأكيده على أن الولاية تعرف إنطلاقه فعالة في إنجاز عدد من المشاريع السياحية التي ستوفر 5الاف سرير ، في الوقت الذي لا تتعدى فيه طاقة الإيواء حاليا 1300سرير ، وفي هذا الصدد شدد الوزير على ضرورة أن يكون الإستثمار السياحي في مستوى مؤهلات الولاية و تثمين القدرات المتوفرة لخلق استثمار ناجح وفعال.
 وأشرف الوزير بالحديقة الحضرية للتسلية ببلدية عين العسل، على توزيع رخص إستغلال غابات الراحة والإستجمام على أربعة مستثمرين في إطار تشجيع السياحة الغابية ، و حرص على التأكيد على أن تكون الأشغال خفيفة تراعي  احترام دفتر الشروط  للحفاظ على الطابع الغابي، في حين خصصت مصالح الغابات 7غابات للتسلية عبر 7بلديات على مساحة إجمالية 50هكتارا.
 و خلال زيارته للولاية، تفقد الوزير عددا من المشاريع الفندقية الجاري إنجازها بكل من عاصمة الولاية، عين العسل القالة، أين أعطى تعليمات تتعلق بضرورة احترام آجال الإنجاز و الحفاظ على الطابع الخاص للولاية في عملية الإنجاز، مع استعمال مواد محلية في عملية التأثيث عوض اللجوء إلى  إستعمال المواد المستوردة التي تبقى بعيدة عن الهوية الوطنية .                                                                                                                           
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى