ألف مسكن ستوزع قريبا  بمنطقة الدكان في  تبسة  
تجري الأشغال على قدم و ساق بالقطب السكني بمنطقة الدكان على تخوم مدينة تبسة، والذي يضم 5700  سكن عمومي إيجاري، أوكلت مهمة إنجازها  لـ 5 مقاولات يجري العمل على إتمامها بوتيرة عالية.
و حسب مصدر من مصالح الولاية، فإن 1000 سكن منها ستوزع قريبا على مستحقيها، فضلا على انجاز مجمع مدرسي و قاعة علاج متعددة الخدمات و طريق مزدوج يربط القطب السكني بالمدينة على مسافة 2 كيلومتر.
وقد كان هذا القطب الذي ينتظر سكان مدينة تبسة الانتهاء منه على أحر من الجمر، محل زيارات يومية متتابعة و مستمرة من طرف والي الولاية « مولاتي عطا الله»،  للوقوف على الأشغال الثانوية و التهيئة الخارجية المتعلقة بشق الطرقات بين العمارات و مد قنوات الصرف الصحي.
وكانت للوالي زيارة ميدانية فجائية لورشات المشروع، أين أسدى توجيهاته إلى القائمين و المقاولين، مبديا بعض الملاحظات التقنية، كما حث على بذل جهود إضافية لإتمام المشروع و الحرص على جودة الانجاز.
وفي ذات السياق، تفقد الوالي الأشغال النهائية للمسجد الكبير بمدينة تبسة، الذي سيتم تدشينه رسميا يوم 5 جويلية القادم بمناسبة عيدي الاستقلال و الشباب، حيث أشرف ببهو المسجد الكبير على إعطاء إشارة الانطلاق لحفر بئر عميقة لفائدة المسجد بهدف تزويده المستمر بالمياه.
كما أشرف المسؤول على وضع حيز الخدمة للمركب الطاقوي الاحتياطي “مجموعة المولدات الكهربائية “ بطاقة 150 كيلوفولط أومبير “،  لتدعيم الطاقة الكهربائية بالفضاءات الخارجية للمسجد و مختلف أقسامه.
إضافة إلى معاينة أشغال انجاز الممرات الخاصة بالمعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة، تبعا لتوجيهاته إلى المقاولين القاضية بضرورة إنشاء عدد من الممرات بالمسجد الكبير الذي توشك الأشغال النهائية به على الإتمام، لتدشينه رسميا بداية الشهر المقبل.
   ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى