أحالت مؤسسة الجزائرية للمياه بتبسة، المئات من زبائنها على العدالة لتعديهم على شبكتي النقل و التوزيع، و ذلك داخل النسيج العمراني و كذلك خارجه، و تأتي هذه العملية ضمن التدابير التي اعتمدتها المؤسسة لمحاربة ظاهرة التوصيلات العشوائية، التي تبقى تسجل حضورها بعدد من بلديات الولاية.
و استنادا لمصدر مسؤول من إدارة الجزائرية للمياه بتبسة، فإن مصالحها أحالت خلال سنة 2018 حوالي 300 زبون على العدالة، لتعديهم على الشبكات و خاصة تلك المتواجدة داخل النسيج العمراني.
و أوضحت المصادر، بأن أغلب هذه الحالات تم تسجيلها على مستوى بلدية بئر العاتر، كما أحالت مؤخرا 20 زبونا ببلدية الماء الأبيض لاعتدائهم على المحول الذي يمون عاصمة الولاية انطلاقا من هذه البلدية، فيما تضمنت الحصيلة الأخيرة إحالة 16 ملفا آخر على العدالة ببئر العاتر بسبب التوصيلات اللاشرعية.
للتذكير، فقد أكدت السلطات بولاية تبسة، على أن هناك برنامجا سيتم اعتماده لتسيير أيام الصيف و كيفية تزويد المواطنين بمياه الشرب، و كان والي تبسة عطا الله مولاتي قد طمأن في لقائه الأخير بالهيئة التنفيذية سكان بعض المدن بضمان تزويدهم بالمياه، معتمدا في ذلك على حزمة الإجراءات التي تم الاتفاق بشأنها مع القطاع المعني، و معتمدا كذلك على مشاريع حفر الآبار التي شرع فيها في الأسابيع الأخيرة، على غرار تحويل المياه إلى الكويف انطلاقا من بلدية بكارية.
 كما ذكر المسؤول أن بئرا ثانية يجري حفرها و تجهيزها لتدعيم بلدية الشريعة التي مازال يعاني سكانها من ندرة و قلة المياه، في حين ينتظر تجهيز إحدى المحطات بالونزة، كما باشرت المصالح المعنية حفر 5 آبار بتبسة للقضاء على مشكلة نقص المياه و تموين جميع الأحياء.

  الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى