تسربات تتسبب في انقطاعات للمياه بالقطب حملة 3
يشتكي سكان القطب الحضري الجديد حملة 3 بباتنة، من تذبذب في توزيع المياه خلال شهر رمضان، في وقت تضيع فيه كميات كبيرة من المياه في الشوارع و الطرقات، بسبب تسربات في الشبكة الأرضية.
و هو الوضع الذي بات يثير استياء المواطنين الذين عبروا عن تذمرهم من جراء أزمة الماء التي باتت تلوح مع بداية فصل الصيف، و كذا من ضياع مياه الشبكة في الطرقات مشكلة بحيرات و برك مائية.
و طالب السكان بوضع حد للتسربات، خاصة و أن الكثير منها ظلت تضيع منها المياه لأيام دون أن تتدخل المصالح المعنية لاحتوائها.
و من بين المواقع التي وقفنا عليها لتسرب المياه ضياع كميات كبيرة من قناة أرضية بالممرات المحاذية لمشروع إنجاز ملعب بالقطب حملة 3، حيث تضيع المياه في الطريق و جزء منها في البالوعات في حين يشتكي سكان العمارات المحاذية لموقع التسرب من أزمة ماء.
كما يشتكي المقيمون بالعمارات المحاذية للممرات الرئيسية أيضا من أزمة ماء، و أشاروا إلى تكرر تسربات من الشبكة الأرضية رغم إصلاحها عدة مرات، و يتخوف المواطنون من تفاقم الوضع باستمرار التسربات و معها أزمة الماء، ما سيدخلهم في دوامة البحث عن صهاريج المياه.
من جهته المكلف بالاتصال بوحدة الجزائرية للمياه أوضح لـ»النصر»، بأن القطب السكني حملة 3 أنجزت شبكة مياهه قبل تسليم السكنات، من طرف مقاولات تشرف عليها مديرية التجهيزات العمومية، و أكد على تسجيل تسربات نتيجة عيوب في الإنجاز باتت الجزائرية للمياه تتحملها في التسيير.
و قال ذات المسؤول بأن مصالح مديرية التجهيزات العمومية تقوم بإعذار و إشعار المقاولات أصحاب المشاريع لاستدراك العيوب في الإنجاز، مضيفا بأن وحدة الجزائرية للمياه، لجأت في بعض الحالات لقطع التموين بالمياه لإصلاح التسربات، في حين لم تتمكن من تصليح بعض التسربات التي أكد على أن إصلاحها يكون على عاتق مقاولات بموجب ضمان سلامة الشبكة الأرضية.
و قال مسؤول الجزائرية للمياه، بأن بعض المقاولات تتهرب من التدخل رغم أنها ملزمة بإصلاح عيوب إنجاز الشبكة. و بخصوص تسرب كميات كبيرة من المياه بمحاذاة مشروع الملعب، فأكد على أن الجزائرية للمياه اصطدمت بانعدام قطع غيار كون الشبكة المتضررة عبارة عن قنوات رئيسية للتموين بالمياه، مؤكدا على اشتغال وحدة الجزائرية للمياه بالتنسيق مع كافة المصالح المعنية لإصلاح الشبكة و وقف تسربات المياه.
يـاسين/ع 

الرجوع إلى الأعلى