انطــلاق الأشغـــال في ورشـــات عــدل بتبســـة  قـريبــــا
طمأن والي ولاية تبسة  عطا الله مولاتي مكتتبي عدل، بأن الأشغال على مستوى منطقة «بولحاف الدير» ستنطلق في القريب العاجل، بعدما تمّ إسناد المشروع إلى مؤسسة تركية جديدة و إبرام العقد معها، و وعدت بإنجاز المشروع في وقت قياسي و تسليمه قبل الآجال المحددّة.
الوالي و خلال كلمته التي ألقاها في حفل المعايدة الذي احتضنه المطعم المركزي بمقر الولاية بمناسبة عيد الفطر المبارك، أوعز أسباب التأخر إلى جملة من المشاكل التقنية تمّ تجاوزها بصعوبة و استنفدت وقتا طويلا، منها التغييرات التي تمت بخصوص اختيار الأرضية ودراسة التربة، ثم إعادة الدراسة من جديد، ثم فسخ العقد مع الشركة الأولى التي بدت غير جادة في الانطلاق في الأشغال و إسناد المشروع إلى شركة ثانية.
كلّها عوامل قال الوالي بأنها تسببت في تأخير انطلاق الأشغال، لافتا إلى أن 51 بالمائة من البرامج السكنية عبر تراب الولاية، كانت إلى وقت قريب معطلة و مجمدة، و تمّ تحريكها و تفعيلها بنسب متفاوتة بفضل مجهودات جبّارة قام بها و مصالحه.
إذ تم تسليم أزيد من «2000 سكن اجتماعي منذ مباشرة مهامه على رأس الولاية، منها ما يزيد عن 1700 سكن اجتماعي منذ بداية السنة، مبشّرا بحصة تزيد عن الـ 4 آلاف سكن ستسلم لمستحقيها قبل نهاية العام الجاري بعاصمة الولاية و عدد من البلديات من مجموع 10 آلاف وحدة سكنية تسير بها الأشغال بمتابعة ميدانية مستمرّة من طرفه.
و قال الوالي بأن مجهودات إضافية بُذلت لتطبيق برامج استعجالية بغية تزويد بلديات الولاية بالمياه الصالحة للشرب، مضيفا بأن مبلغا قدره 120 مليار سنتيم ضخّ من الوزارة الوصية بطلب منه، للقضاء تدريجيا على مشكل المياه الذي تعاني منه عاصمة الولاية وبلديات أخرى.
مقرا بوجود تأخر في عدة قطاعات يجري العمل على تجاوزها بمرافقة دائمة، و أضاف بأنه لامس عن قرب انشغالات المواطن، من خلال الزيارات المكوكية التي قادته للبلديات، و أنه يسعى جادا للتكفل الأمثل بها وفق المتوفر من الإمكانات، بل سعى و يسعى بكل جهد وثقة لدى السلطات المركزية لاستجلاب و تسجيل مشاريع و برامج تنموية جديدة لفائدة الولاية ستساهم في تحسين الإطار المعيشي.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى