أكثر من 1800 مسكن ستوزع يوم 5 جويلية بالطارف
هدد والي الطارف ، محمد بلكاتب ، مديري السكن ، التعمير و البناء و ديوان الترقية و التسيير العقاري ، بالإقالة من مناصبهم بسبب تأخر إنهاء مشاريع السكن عبر بعض الأحياء  و المواقع على مستوى الولاية، رغم  التعليمات الموجهة للقائمين خلال الزيارات الميدانية التي يقوم بها حسبه للوقوف على  مشاريع السكن بأنماطه .
وقد وجه الوالي إنتقادات لاذعة للمسؤولين الذين خيرهم بلهجة شديدة بين العمل أو الرحيل ، ممهلا إياهم 10أيام من أجل استدراك التأخر المسجل في إنجاز مشاريع السكن وعملية التهيئة ببعض البلديات.
مع حرصه على إزالة كل العراقيل والإختلالات  التي تعرفها بعض المشاريع السكنية، و تفعيل وتيرة الورشات بدعمها بالوسائل المادية والبشرية، بما فيها اللجوء إلى العمل بالتناوب للرفع من وتيرة  الأشغال وتنشيط الورشات لإستلام الأحياء السكنية الجاري إنجازها في آجالها، لتوزيعها على مستحقيها  ممن تستوفى فيهم الشروط المطلوبة.
إلى جانب تأكيده على ضرورة المتابعة الميدانية اليومية للمصالح التقنية ومكاتب الدراسات للمشاريع و احترام نوعية الإنجاز حسب المواصفات المتعارف عليها  لإعطاء لمسة جمالية عصرية للأحياء الجديدة.
وكشف المسؤول خلال اجتماع مجلس الولاية، عن توزيع أزيد من 1800وحدة سكنية في مختلف الصيغ يوم 5جويلية المقبل، بمناسبة الاحتفال بعيدي الاستقلال و الشباب، و هذا بعد أن تم مع نهاية شهر رمضان توزيع قرابة 400وحدة سكنية على مستحقيها عبر 4 بلديات و هي أم الطبول ، بوثلجة ، الذرعان و بن مهيدي.
مشيرا إلى أن سنة 2019 ستكون سنة الإسكان بامتياز، خاصة و أنه تم تسجيل جملة المشاريع السكنية الجاري إنجازها في مختلف البرامج والصيغ  على مستوى بلديات الولاية الـ24، حيث سيتم قبل نهاية السنة توزيع حوالي 6 آلاف  وحدة سكنية بين الموجهة للقضاء على البناءات الهشة و السكن العمومي الإيجاري، موزعة بحصص متفاوتة ما بين البلديات.
و حضيت بلدية الشط بحصة الأسد من السكنات و ذلك بتوزيع 1400مسكن، تليها الذرعان 1300مسكن ، البسباس 850مسكنا، القالة 700 مسكن، بوثلجة 800 مسكن، بوحجار 260 مسكنا والباقي موزع بحصص متفاوتة عبر البلديات الأخرى. وشدد المسؤول على الإسراع في إنهاء أشغال تهيئة الأحياء السكنية المبرمجة للتوزيع في أقرب الآجال، من خلال تزويدها بكل الشبكات و ضروريات الحياة، و هي العملية التي رصدت لها المصالح المعنية 60 مليار سنتيم و تمس تهيئة أكثر من 5 آلاف مسكن على مستوى الولاية بتزويدها بالشبكات الرئيسية و الثانوية و الساحات الخضراء ..و غيرها.
كما قررت السلطات المحلية توزيع قرارات الاستفادة على المواطنين بالأحياء  السكنية الجديدة التي تأخرت بها أشغال التهيئة، على غرار حي 240 مسكنا ببوحجار.
كذلك الحال بالنسبة للسكنات التي تجاوزت بها نسبة الأشغال 70 بالمائة و التي ستوزع على مستحقيها قرارات الاستفادة المسبقة، على أن يلتحقوا بسكناتهم ريثما تنتهي بها الأشغال، و هذا بعد أن تم خلال هذه السنة توزيع حوالي 700 مسكن عبر مختلف البلديات.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى