مشـــاريــع لــم تـكتمــل منــذ سنــــة  2010 بـتبســــة
عبر والي ولاية تبسة «مولاتي عطا الله» و هو يتحدث عن راهن الواقع التنموي ببلدية بئر العاتر، عن عدم رضاه التام للوتيرة البطيئة التي تسير بها بعض المشاريع التي استفادت منها البلدية في مختلف البرامج.
الوالي حث المعنيين خلال ترؤسه لاجتماع تنسيقي بمدينة بئر العاتر، على مضاعفة الجهود و الحرص على إنهاء المشاريع العالقة، حتى تستفيد الولاية من أغلفة مالية لمشاريع أخرى من شأنها المساهمة في تحسين الإطار المعيشي للمواطن و إلحاق الولاية بركب الولايات الرائدة.
و استشهد المسؤول بأمثلة حية عن مشاريع لم تكتمل منذ عام 2010، منها مشروع تهيئة مسلك بقيمة 4،5 مليار سنتيم، و أخرى كانت إلى وقت قريب هامدة و متوقفة تمت مباشرة العمل فيها، محملا المسؤولية للسلطات المحلية التي طالبها بالجدية في العمل و الصرامة في المتابعة لغلق عملياتها و التفكير في جلب و تسجيل برامج أخرى لفائدة سكان الولاية.
الوالي وجه بالمناسبة نداء إلى سكان و أهالي بلدية بئر العاتر، بضرورة المشاركة الايجابية و الفعالة في حملة التطوع لنظافة المحيط التي شهدتها يوم أمس مختلف أحياء و شوارع البلدية، حيث طالب برفع منسوب الوعي لدى المواطن ليقوم بدوره المنوط به في المحافظة على الممتلكات العمومية، و وجوب التنسيق بين مختلف فعاليات المجتمع المدني و الهيئات الرسمية و المنتخبين، بغية إعطاء المدينة وجهها اللائق و المشرف، حاثا على التجنيد التام و التعبئة اللازمة و التعاون المثمر و الوقوف بجدية إلى جانب السلطات المحلية من أجل مدينة نظيفة.
و كانت مدينة بئر العاتر يوم، أمس، على موعد مع الحملة التطوعية الكبرى المنظمة تحت شعار « النظافة مهمة الجميع «، بعد تلك التي شهدتها عاصمة الولاية مطلع العام الجاري، و بلديتي الشريعة، و الونزة، في انتظار أن تشمل العملية باقي البلديات بمبادرة و إشراف و متابعة ميدانية من طرف الوالي.
حيث تم تقسيم المدينة إلى 5 مناطق، و كل منطقة تشمل عددا من الأحياء تحت إشراف مدير تنفيذي بمساعدة منتخبين و إطارات و متطوعين، أين تم تجنيد كافة الوسائل الضرورية و العتاد اللازم و توفير كافة الأجواء لإنجاح هذه العملية التي شاركت فيها بلديات الولاية الـ28 و المقاولات الخاصة.
و تم تسخير مئات الآليات و العمال الذين انطلقوا في حدود الساعة الخامسة صباحا في عملهم التطوعي، وسط حضور محتشم و باهت للمواطنين الذين عادة ما يشكون من التدهور الذي آل إليه المحيط جراء تكدس النفايات.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى