انطلاق أشغال 400 سكن من صيغة عدل بتازولت في باتنة
وضع، أمس، والي باتنة حجر الأساس لانطلاق أشغال مشروع 400 وحدة سكنية من صيغة البيع عن طريق الإيجار لوكالة عدل ببلدية تازولت،
و أعطى خلالها تعليمات لمقاولة الإنجاز باحترام الآجال المحددة المقدرة بـ24 شهرا.
و في ذات السياق أكد المسؤول لكل من مكتب الدراسات ومدير وكالة عدل، على ضرورة مراقبة وتيرة الأشغال خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى وقال بأنه في حال تسجيل تأخر فإنه سيلجأ إلى فسخ العقد.
والي باتنة قام، أمس، بزيارة عمل لتدشين ووضع حجر الأساس لجملة من المشاريع التنموية عبر تسع بلديات، وكانت بلدية تازولت أول محطة حيث وعلى غرار وضع حجر الأساس لإنجاز 400 سكن عدل، فقد قام أيضا بوضع حيز الخدمة لبئر ارتوازية جديدة بقرية دردور، من شأنها أن تضع حدا لأزمة الماء.
بالموازاة مع دخول محطة ضخ جديدة حيز الخدمة على مستوى خزان مرفق سيدي بلخير بذات البلدية، التي دشن بها أيضا ملعبين بالعشب الاصطناعي في كل من دردور و حي حقلة، بالإضافة لإعطائه إشارة انطلاق أشغال الشطر الثاني للمسجد العتيق ببلدية تازولت.
و ببلدية عيون العصافير التابعة لدائرة تازولت، قام الوالي بوضع حيز الخدمة لشطر الطريق الرابط بين سيدي معنصر والمعذر، بعد إعادة تأهيل الجزء المتبقي على مسافة 6 كلم، و دشن ملعب مغطى بالعشب الاصطناعي وقاعة متعددة الرياضات.
كما أشرف على تدشين وحدة خاصة لإنتاج أعلاف الأنعام و الدواجن ببلدية تيمقاد، قبل أن يتوجه نحو بلدية الشمرة أين أشرف على انطلاق مشروع تجديد قنوات الصرف الصحي و تمديد المصب الرئيسي.
و بعد بلدية الشمرة، تنقل الوالي والوفد المرافق له إلى بلدية بولهيلات المجاورة، أين تم وضع حيز الخدمة لخزان مائي جديد سعته 300 متر مكعب، ليتم الاستغناء عن الخزان القديم المجاور له المشيد من مادة الأميونت.
و بذات البلدية، أعطى إشارة انطلاق أشغال مشروع إنجاز تغطية ملعب جواري بالعشب الاصطناعي، كما مست عملية التدشينات مشاريع أخرى ببلدية المعذر، أين انطلقت ملحقة بلدية جديدة بحي 20 أوت في الخدمة وتم تدشين خزان مائي جديد لدعم تموين البلدية بالمياه الصالحة للشرب.
و وضع المسؤول الأول للهيئة التنفيذية ببلدية عين ياقوت، حيز الخدمة، للغاز الطبيعي لفائدة 50 عائلة و بقرية ذراع بولطيف، دشن ملعبا جواريا مغطى بالعشب الاصطناعي وكان القطب حملة 3 أخر محطة لزيارة العمل والتفقد أين دشن مركزا جواريا للضرائب و آخر للحفظ العقاري.                              
يـاسين/ع     

الرجوع إلى الأعلى