سكـــان عيــن ميمون بخنشلــــة يستغيثــــون مـن الـحرائـــق
 وجه، أمس، العشرات من سكان مناطق عديدة ببلدية طامزة لا سيما القاطنين بمنطقة عين ميمون بذات الغابات الكثيفة المحاذية لبلدية بوحمامة في خنشلة، نداءات استغاثة إلى السلطات الولائية قصد تسخير إمكانات أكثر  و التدخل بقوة للسيطرة على امتداد ألسنة اللهب التي تنتشر بسرعة كبيرة و في مناطق وعرة التضاريس.
و تحدث سكان عين ميمون التي اندلعت بها حرائق الغابات منذ، أمس الأول، و التي لا تزال عمليات إخمادها إلى حد الآن، عن مدى تضررهم من حرارة النيران و الدخان المتصاعد الذي شكل سحبا سوداء بسماء المنطقة.
ليجددوا نداءاتهم بمطالبة الولايات المجاورة بالتدخل للسيطرة على الحرائق التي التهمت إلى حد الآن، ما يزيد عن 20 هكتارا، في الوقت الذي لم يتم فيه ضبط الخسائر المسجلة.
و قد شهدت منطقة أغروط التابعة لبلدية بوحمامة و تحديدا المكان المسمى شير أولاد بلال الذي يتميز بطابع غابي كثيف، نشوب حرائق مهولة و في أماكن وعرة المسالك و التضاريس، مما صعب من الوصول إليها، حسب ما أكده مدير الحماية المدنية.
و أوضح ذات المصدر، بأنه تم تسخير أكثر من 100 شخص بالتنسيق مع محافظة الغابات و شركة صافا الغابية و تدخل السكان المجاورين ، بالإضافة إلى أكثر من 10 شاحنات إطفاء و سيارات إسعاف و وسائل مادية أخرى تدخلت بها محافظة الغابات لفتح المسالك، قصد تمكين سيارات الإطفاء من الوصول إلى أماكن الحرائق التي أصبحت تتسع و بشكل لافت.              
ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى