أدانت عشية أمس هيئة محكمة الجنايات بمجلس قضاء أم البواقي بإدانة الشاب (ب.ك) من مواليد 1983 بعقوبة عام حبسا نافذا وإدانة شريكه المسمى (س.ع.و) من مواليد 1990 بعقوبة 6 أشهر حبسا، بعد أن تمت متابعتهما بجرم وضع النار عمدا في مبنى معد للسكن والضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض، والتمس ممثل الحق العام توقيع عقوبة 15 سنة سجنا لكلا المتهمين.
القضية ترجع إلى تاريخ الثامن من شهر أوت من سنة 2014، عندما تقدم الضحية المدعو (ز.ش.د) رفقة زوجته المسماة (ب.ف) بشكوى لدى مصالح الأمن الحضري الثالث بولاية خنشلة، يكشفان فيها عن تعرض سكنهما العائلي المتواجد على مستوى حي النور للسطو وإضرام النار في كافة الغرف المتواجدة به.
الشكوى كشفت بأنه وقبيل اندلاع ألسنة اللهب، دخل الزوج صاحب شاحنة في شجار عنيف في محيط سكنه مع المتهمين الحاليين، بسبب خلاف حول مكان ركن الشاحنة، وبينت التحقيقات بأن المتهمين أرادا عرض المشروبات الكحولية للبيع وسط الحي، غير أن ركن الضحية لشاحنته أمام بضاعتهما غير المرخصة جعل الأخيرة لا تظهر للعيان.
مصالح الأمن أوقفت الشابين وحولتهما على التحقيق أين تعرف عليهما الضحايا، وكشفوا بأنه وقبل إضرام النار في سكنهما قام الفاعلون بالسطو على مبلغ 2 مليون سنتيم وكمية من المصوغات الذهبية.                 

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى