مقاولة تدخل مئات العائلات في أزمة عطش بسكيكدة
تسببت أشغال الحفر الجارية لتجديد الشبكة الرئيسية لمياه الشرب بمدينة سكيكدة، في انكسار القناة المزودة لسكان أعالي المدينة و بالتحديد بالمنطقة المسماة سبع بيار في أزمة عطش، ما جعل المياه تتدفق و تضيع بصورة كبيرة في الطرقات، بينما أكد مديري الري و الجزائرية للمياه، على مباشرة الأشغال لتصليح العطب و ضمان تزويد السكان بالماء.
السكان أعربوا للنصر عن استيائهم العميق للوضع و قالوا بأن المقاولة المكلفة بانجاز المشروع تعمل بطريقة فوضوية دون مراقبة من طرف المؤسسة المكلفة بمتابعة الأشغال، فلو كانت الأخيرة، حسبهم، حاضرة بعين المكان، لما تسبب سائق الجرافة في هذه الكارثة التي خلقت أزمة عطش للعائلات التي شرعت في البحث عن صهاريج المياه، بينما سارعت كلا من مؤسسة الجزائرية للمياه و مديرية الري إلى عين المكان لمعاينة الوضعية و معالجة المشكلة.
مدير الجزائرية للمياه أوضح بأن جرافة تابعة للمقاولة المكلفة بانجاز المشروع، تسببت خلال عملية الحفر في انكسار القناة و قد تم استدعاء عمال الشركة لمعالجة الوضع و ضمان تزويد السكان بالماء في أسرع وقت، مطمئنا العائلات المعنية بأن المؤسسة لا تدخر أي جهد لتصليح العطب.
من جهته مدير الري أوضح للنصر، بأن مشروع تجديد الشبكة الرئيسية  مشروعا قطاعيا أسند لهذه المقاولة من طرف الجهات الوصية بالعاصمة و لا دخل لمديريه فيه و بالتالي لا يمكنها اتخاذ أي إجراءات عقابية تجاه المقاولة، مشيرا إلى أن مصالحه تتواجد في عين المكان رفقة الجزائرية للمياه للسهر على معالجة العطب و ضمان تزويد السكان المنطقة في أسرع وقت ممكن.
و كان والي الولاية درفوف حجري قد أكد في العديد من المرات، على وجود برنامج خاص بالصيف يضمن  تزويد سكان المدينة بالماء الشروب على مدار 24 ساعة و أعطى تعليمات صارمة لمديرية الري و الجزائرية للمياه بالسهر على تطبيق هذا البرنامج.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى