262 عائلـــة تـتخلــص مـن أزمـــة السكـن بجيجــل
عرفت، أول أمس، الاحتفالات الرسمية بعيدي الاستقلال و الشباب في جيجل، توزيع استفادت  في صيغتي السكن الاجتماعي و البناء الريفي تقدر 262 حصة، و إعطاء إشارة تزويد 340 مسكنا بالغاز الطبيعي بمنطقة بني متران في الطاهير، بحضور وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة.
ببلدية العوانة، تم تسليم مفاتيح 85 مسكنا اجتماعيا في منطقة تيميزار، وسط فرحة العائلات المستفيدة، و التي أكدت في حديثها للنصر، على أنها ودعت معاناة البحث عن كراء منازل لدى الخواص، طيلة أيام السنة .
و ذكر آخرون أنه و بالرغم من التأخر وطول الانتظار ، إلا أن تسلم  المفاتيح  أنساهم كل ذلك، و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى أنه و منذ بداية السنة، تم توزيع 2142 وحدة سكنية، من بينها 1249 سكنا عموميا إيجاريا، و 893 إعانة ريفية، و من المنتظر أن يصل عدد السكنات الاجتماعية الموزعة نهاية السنة، إلى ما يفوق 3 آلاف وحدة سكنية.
كما تم بقاعة المحاضرات، توزيع 177 إعانة بناء ريفي عبر مختلف البلديات، وسط فرحة المستفيدين الذين أكدوا على أن الإعانات ستسمح بإزالة جزء من الغبن الذي يعيشون فيه، خصوصا من الظروف القاسية التي تفرضها الطبيعة بأعالي الجبال .
و في منطقة بني متران بالطاهير، ودعت 340 عائلة معاناة    البحث عن قارورة غاز البوتان، و ذكر متحدثون للنصر، أن تزويدهم بالغاز الطبيعي و الالتزام بربطهم في أقل من 20 يوما بعد انطلاق الأشغال، يؤكد   حرص السلطات و كذا المقاولة المكلفة بأشغال الإنجاز على القضاء على المشكل المطروح لدى أصحاب السكنات، و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى أن المنطقة استفادت خلال أقل من شهرين من مشروع لتزويد أكثر من 1200 عائلة بالغاز الطبيعي.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى