ألفــا استفـــادة مـن السكن الاجتماعــــي و الريفي بالطـــارف
 قامت ولاية الطارف ، ليلة الأربعاء الفارط، بمناسبة الاحتفال بعيدي الاستقلال والشباب، بتوزيع  1960وحدة سكنية من مختلف الأنماط على المواطنين، و هذا بإقامة حفل فني كبير بساحة الإستقلال نشطه الفنان عبد الله مناعي و حضرته العائلات المستفيدة من السكن.
وقد أشرف وزير الموارد المائية حسين نسيب رفقة والي الولاية محمد بلكاتب، على توزيع قرارات الاستفادة من 980 وحدة سكنية اجتماعية إيجارية موجهة للفئات الهشة و المحرومة عبر 3 بلديات،  منها  114مسكنا بالضاحية الغربية لحي المريديمة ببلدية القالة،  218مسكنا ببلدية بوحجار و480مسكنا ببلدية الذرعان.
إضافة إلى منح  982  إستفادة من السكن الريفي على مواطنين من 20بلدية  ،  ضمن  حصة ألف إعانة ريفية التي تحصلت عليها الولاية مؤخرا.  
و قال مدير السكن محمد بن الحسين، بأنه سيشرع اليوم «السبت» في ترحيل زهاء 160عائلة من قاطني 3أحياء هشة ببلدية الشط، و يتعلق الأمر    بقاطني خلوط محمد و  الكوس  وخميري علي ،  في آخر عملية إعادة  إسكان  موجهة للقضاء على البناءات الهشة بالولاية.
و أردف المصدر، بأنه سيتم توزيع 4330وحدة سكنية في مختلف المحطات والمناسبات  إلى نهاية السنة. و أشار المصدر إلى وجود حوالي 10 آلاف مسكن في طور الإنجاز نصفها يتوقع استلامه  منتصف العام القادم لتوزيعها على مستحقيها .
كما تم  أمس الأول، تزويد 420 عائلة بقرية عين خيار التي تبعد 7كلم عن بلدية الطارف، بغاز المدينة وسط فرحة السكان، و قد أمرت سلطات الولاية بتوسيع الشبكة لتمس كل العائلات دون استثناء ، بما فيها الإسراع في ربط المؤسسات التربوية  .
 و وضع خزان مائي بسعة ألف متر مكعب ببلدية القالة  حيز الخدمة، لتزويد ودعم سكان حيي المريديمة و جيلاس و التخفيف من حدة النقص المسجل في توزيع المياه.  
و بنفس البلدية، دشن المقر الجديد لوكالة التشغيل ، لتشرف بعدها السلطات المحلية على تدشين ملعب جواري ببلدية العيون، قبل أن يتم تفقد مخيم صيفي لأبناء الجماعات المحلية ببلدية أم الطبول و غرس شجيرات مخلدة لضحايا الطائرة العسكرية بمشجرة طونقة وسط المنتجع الطبيعي للحظيرة الوطنية للقالة.                    نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى