يشتكي سكان حي سيدي رواق بمدينة طولقة غرب ولاية بسكرة، من تذبذب حاد في التزود بالمياه الصالحة للشرب، منذ أكثر من أسبوعين، مقابل ارتفاع نسبة استهلاكها في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في هذا الفصل. المتضررون الذين وجهوا نداء استغاثة لجميع المسؤولين من أجل التدخل و حل المشكلة بشكل جذري لتفادي تكرارها، دفعتهم الحاجة للمياه إلى الاعتماد على مياه الصهاريج رغم ارتفاع أسعارها.
الأمر الذي أثار تذمرهم، حيث عبروا عن قلقهم من هذه الوضعية التي لازمتهم في الأسابيع الأخيرة و التي ازدادت تعقيدا في هذه الأيام الحارة، بالنظر إلى الحاجة الشديدة إليها في مختلف الاستعمالات.
و أشاروا إلى أنهم وجهوا عدة شكاوى للجهات المسؤولة، لكنها لم تجد كما قالوا آذانا صاغية، الأمر الذي دفعهم إلى المطالبة بالإسراع في حل المشكلة التي ضاعفت من حجم معاناتهم اليومية، في منطقة تفتقر للكثير من ضروريات الحياة.
المتضررون أرجعوا السبب إلى ضعف كمية الضخ، ما كان سببا في حدوث الندرة رغم استعانتهم بالمضخات الكهربائية لتأمين القليل من المياه، الأمر الذي يستدعي حسبهم التدخل العاجل للسلطات المحلية لإيجاد حل جذري يخلصهم من الأزمة.
من جهتنا حاولنا الاتصال بالسلطات المحلية للرد على انشغالات السكان العطشى، لكن دون جدوى.                                       ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى