ناشد فلاحو منطقة المقطوفة الغربية الواقعة بين بلديتي طولقة و برج بن عزوز غرب بسكرة، السلطات المحلية و الجهات الوصية بالتدخل، و إيجاد حلول جذرية لما يعيشونه من مشاكل أنهكت كاهلهم، و في مقدمتها غياب الكهرباء و المسالك الفلاحية، و ذلك للنهوض بواقع الفلاحة بالمنطقة التي تمتاز بجودة إنتاجها.
الفلاحون طالبوا بضرورة تذليل الصعوبات التي تعترضهم بشكل يومي في سبيل تطوير نشاطهم الزراعي، و فك الخناق عن العائلات المقيمة بالمنطقة. وأكدوا في اتصالهم بالنصر على أنه سبق لهم طرح مشاكلهم على مختلف الجهات،  لكن الأمور ظلت تراوح مكانها رغم التطمينات التي قدمت لهم في أكثر من مناسبة.
وأشاروا إلى أنه و رغم جودة ما تنتجه مستثمراتهم الفلاحية، إلا أن الحاجة دفعتهم للاعتماد بشكل كلي على مادة المازوت المكلفة ماديا، فيما تنعدم المسالك الفلاحية التي ضاعفت من معاناتهم في سبيل ممارسة نشاطهم الزراعي، بحيث تتوحل المسالك الترابية بمجرد تساقط القليل من الأمطار، ما يجبرهم على استعمال الجرارات الفلاحية لأجل التنقل.
و استنكروا في هذا السياق، تماطل الجهات المسؤولة في التكفل بانشغالاتهم، و شددوا على ضرورة إيجاد حل نهائي لما يعانونه لمساعدتهم على الاستقرار  بالمنطقة، و الحد من حالات النزوح نحو مراكز المدن المجاورة.
من جهتها السلطات المحلية، أكدت على لسان رئيس دائرة طولقة، بأن مطالب الفلاحين تم اقتراحها على الجهات الوصية، و سيتم تنفيذها بشكل تدريجي حسب الإمكانيات المتاحة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى