تمنى المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ الالماني، جوسيب غوارديول،ا فوز فريقه السابق برشلونة بلقب بطل مسابقة دوري ابطال أوروبا، بعد ان تمكن امس الثلاثاء، من بلوغ النهائي المقرر في برلين يوم السادس من جوان  المقبل.

"أريد أن أهنىء لاعبي فريقي، أنا حقا سعيد لكوني مدربهم في يوم مثل هذا اليوم"، هذا ما قاله غوارديولا، الذي توج مع برشلونة ب16 لقبا كلاعب و14 كمدرب، مضيفا "لكني آمل الآن أن يتمكن برشلونة من أن يحرز في برلين لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا".

وتابع غوارديولا، الذي حرم فريقه السابق من فوزه الأول في ميونيخ من أصل 5 محاولات، "لا يمكنك الفوز على برشلونة إلا إذا انتزعت الكرة منهم، لأنه عندما تكون معهم فهم أقوياء جدا. في لقاء الذهاب لم نستغل فرصنا على أكمل وجه لكننا تمكنا من القيام بهذا الأمر هنا. لم يكن ذلك كافيا في نهاية اليوم". وفشل بايرن في تكرار ثلاثية 2013 وسيكتفي بلقب الدوري وحسب بعد أن تنازل ايضا عن لقب مسابقة الكأس المحلية عقب خروجه في نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند بضربات الترجيح.

أما في المعسكر الكاتالوني، فكان لويس انريكي، الذي أصبح ثالث مدرب في تاريخ برشلونة يصل الى نهائي المسابقة في أول موسم له مع الفريق بعد انريكي اوريثاولا (1961 حيث خسر أمام بنفيكا البرتغالي 2-3 في اخر مباراة له) و غوارديولا (2009 حيث فاز على مانشستر يونايتد الانجليزي 2-صفر)، سعيدا رغم الخسارة، وقال بعد المباراة "أنا سعيد بأداء لاعبي فريقي . يجب تهنئتهم. الوصول الى النهائي انجاز كبير. نحن على بعد فوز من احراز لقب كل من المسابقات الثلاث.هذه هي مهمتنا".

وتطرق انريكي، الذي يأمل في السير على خطى الهولنديين يوهان كرويف (قاد الفريق إلى اللقب عام 1992) وفرانك رايكارد (2006) و غوارديولا (2009 و2011)، إلى مجريات مباراة الأمس، قائلا "بعد النتيجة الكبيرة التي حققناها في لقاء الذهاب، كنا ندرك بأنهم (بايرن) سيقدمون أكثر (من المباراة الأولى ). الشوط الثاني كان مختلفا لأنهم هاجمونا أكثر لكننا الآن في النهائي و بإمكاننا الفوز بلقب كل مسابقة نحن فيها. هذا هو فحوى أن تكون جزءا من برشلونة".

الرجوع إلى الأعلى