اعتبر  قائد المنتخب الوطني رياض محرز، أن النجم السينغالي ساديو ماني، يستحق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، والتي كان يفترض أن يتم الإعلان عن الفائز بها في شهر أفريل الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب التخوفات من  تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأكد محرز في تصريحات صحفية نقلتها محطة « بي تي سبورت» البريطانية، أن ماني لاعبه المفضل، مضيفا بقوله:» أعتقد أن ماني يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الحالي. هو ليس مجرد لاعب يمتلك مهارات فحسب، لكنه فعال جدا أمام المرمى ويسحل الأهداف مثل صلاح. كما أنه كان جيدا في ساوثهامبتون، وتطور أكثر في الفترة الأخيرة».
إلى ذلك، لم تكن شجاعة ومهارات محرز كافية، لتجنيب فريقه مانشستر سيتي الخسارة أمام مضيفه تشلسي (1 ـ 2)، في مباراة قوية لحساب الجولة ال31 من الدوري الانجليزي الممتاز، ولو أنه تسبب في هدف السيتي الوحيد بعد عرقلته، ليتحصل على مخالفة نفذها ووقعها كيفي ندي بروين(د55).
قائد الخضر ورغم لعبه طيلة أطوار اللقاء، إلا أن الحراسة الفردية المفروضة عليه، قلصت من تحركاته وجعلت فريقه يتجرع مرارة الهزيمة، التي مكنت ليفربول من التتويج بلقب الدوري للمرة ال19 في تاريخه.
 للإشارة، فإن النجم الجزائري، احتل المركز الثاني كأكثر اللاعبين الأفارقة، صناعة للأهداف في تاريخ البريمرليغ برصيد 39 تمريرة حاسمة، بعد الإيفوارى ديدي دروغبا متصدر اللائحة بمجموع 54 تمريرة حاسمة،  خلال مشواره الحافل بالدوري الإنجليزي، ثم يأتي الطوغولى إيمانويل أديبايور ثالثا برصيد 36 تمريرة.
   م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى