اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، نجم ريال مدريد صاحب الأصول الجزائرية كريم بن زيمة، أفضل مهاجم في العالم حاليا، مبديا حسرته على وقوف لوائح الفيفا عائقا أمام إمكانية تقمص ألوان المنتخب الوطني.
وقال زطشي في حوار أجراه أمس، مع صحيفة «أس» الإسبانية:»بالنسبة لي حاليا بن زيمة أفضل قلب هجوم في العالم، إنه مهاجم متكامل، ونجح في تسجيل عدد كبير من الأهداف في السنوات الأخيرة، كما أنه يقوم بدور كبير فوق الميدان، هو ينشط مع أحد أعرق الأندية في العالم ريال مدريد، والذي يعتبر حلما بالنسبة لأي لاعب، وقد تمكن كريم من تحقيقه».
وعرج رئيس الفاف للحديث عن إمكانية حمل بن زيمة قميص المنتخب الوطني، حيث قال:» لا يمكن لبن زيمة اللعب للمنتخب الوطني، لأن المادة 15 من لوائح الفيفا تمنع كل لاعب شارك ولو لمباراة واحدة مع منتخب آخر في صنف الأكابر من تغيير الجنسية الرياضية، وهو ما يقف عائقا أمام إمكانية تقمص ألوان الخضر».
وتابع زطشي كلامه بالرد على سؤال، متمثل في حال قامت الاتحادية الفرنسية، بسحب الجنسية الرياضية الفرنسية من بن زيمة امكانية تقديم اقتراح الاستفادة من خدماته، أين كان رد رئيس الفاف واضحا :»بن زيمة جزائري مائة بالمئة، ولكنه يحمل جنسية رياضية فرنسية، ولا يمكننا القيام بمثل هذا النوع من الاقتراح، لأنه من الناحية الرياضية يملك جنسية مغايرة».
كما كشف زطشي، بأنه لا يوجد من لا يحلم بمشاهدة الثنائي محرز وبن زيمة جنبا إلى جنب في نفس المنتخب، حيث قال:»محرز وبن زيمة موهبتان جزائريتان بإمكانيات كبيرة، لكن بجنسيتين رياضيتين مختلفتين، ما يعني بأن مشاهدة ثنائية «محرز- بن زيمة» مع الخضر مستحيلة، صراحة لقد أظهرا كثير من الأشياء الإيجابية مع فريقيهما في جميع المنافسات».
كما أكد زطشي بأن البطولة الأسبانية، تحظى بمتابعة خاصة من طرف الجزائريين، عندما قال:» البطولة الإسبانية لديها مكانة خاصة لدى الجزائريين، حيث يتابعونها بشغف كبير، وأكثر من ذلك لا يتوقفون عن الحديث عنها، وهناك مشاحنات كبيرة في الإطار الرياضي بين أنصار ريال مدريد وبرشلونة، ببساطة الشعب الجزائر يحب الكرة الجميلة، وهو ما جعله يتعلق بالبطولة الإسبانية».
وردا عن الفريق الأكثر متابعة في الجزائر بين البارصا والريال، قال:» الاثنان معا، البارصا لديها أنصارها من يحبون خاصة ميسي والريال كذلك منذ أن كان رونالدو وزيدان لاعبين، واليوم هم يعشقون بن زيمة».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى