قال إيزابيل دياز أيوسو، عمدة بلدية مدريد، إن نادي الريال بإمكانه الاحتفال بلقب الدوري الإسباني، بشرط الانتباه لكل التدابير الوقائية وتفادي التجمعات الجماهيرية الكبيرة، حرصاً على سلامة الجميع.
ويحتاج ريال مدريد للفوز بالمبارتين القادمتين، من أجل التتويج رسمياً بلقب الدوري الإسباني، حيث يبتعد عن أقرب ملاحقيه برشلونة بفارق 4 نقاط.
وبحسب موقع «ليبيرتاد ديجيتال»، فإن ريال مدريد يقوم رفقة عمدة البلدية، بدراسة سيناريوهات مختلفة، مع التركيز على النقاط التي من الممكن أن تكون أكثر ازدحاماً مثل ساحة «دي سيبيليس» ومقر مجلس مدينة مدريد وأيضاً مقر عمدة مدريد، لأن هذه الأماكن هي من النقاط التي ستكون لدى المرينغي إطلالة على مشجعيه، وبالتالي سيكون هناك حشود من أنصار الفريق.
ولكن هذه الفكرة تتعارض مع مجلس مدينة مدريد، الذي يرغب في تجنب احتمال تفشي فيروس كورونا بين المشجعين، ولذلك يرغب في اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات الضرورية، قبل إقامة احتفال الفوز بالليغا.
وقال عمدة مدريد في تصريحات صحفية: «نعمل مع مجلس المدينة وإدارة ريال مدريد، على وضع بروتوكول حتى تكون هناك احتفالات باللقب الـ34 في تاريخ النادي».
وأضاف: «ينبغي عليهم أن يحتفلوا بطبيعة الحال، لكن مع الوعي بالظروف الحالية، صور التجمعات التي رأيناها في أماكن أخرى، لا يجب أن تكون في ساحة دي سيبيليس».
واعتاد ريال مدريد على الاحتفال بألقابه رفقة حشود كبيرة من جماهيره في ساحة دي سيبيليس بوسط العاصمة الإسبانية، ولكن هذا الموسم سيكون مختلفاً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الرجوع إلى الأعلى