وجه لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب المانيا، انتقادات بالغة للمدرب الإسباني بيب جوارديولا عقب إقصاء فريقه مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة من ليون (1-3)، أمس السبت.

وخلال ظهوره عبر شبكة "سكاي سبورتس"، قال ماتيوس: "يجب على المدرب ترك لاعبيه يلعبون في المراكز التي تظهر قوتهم، لكن جوارديولا لم يفعل ذلك".

وأضاف: "أذا أشركت لاعبيك دومًا في مراكز مختلفة، فأنت تتسبب بذلك في إرباكهم، وهذا ما رأيته على مدار 60 دقيقة".

وأكد نجم الكرة الألمانية الأسبق، أن أخطاء جوارديولا أمام ليون ليست الأولى من نوعها، مشيرًا إلى عدم وضوح الأسلوب الذي اعتمد عليه المان سيتي في المباراة.

وزاد ماتيوس على ذلك بقوله "جوارديولا أضعف الفريق، لأنه أراد القيام بشيء مميز مجددًا، وهذا ما حدث له كثيرًا في الماضي".


واستطرد: "هذه مباراة إقصائية، ويجب عليك كمدرب أن تدفع بكامل قوتك داخل أرض الملعب، دون محاولة تجربة أشياء جديدة، لإثبات أنك قادر على ابتكار شيء لم يخطر على بال أحد سواك".

واتهم ماتيوس المدرب الإسباني بتعطيل أهم مفاتيحه، بالإشارة إلى دفعه بالبلجيكي كيفن دي بروين على الجانب الأيمن، مما حرم الفريق من الابتكار في وسط الملعب، وكذلك اللعب بدون تأمين دفاعي، أو حتى بناء اللعب من الخلف.

وأكد ماتيوس أن جوارديولا يسير في الاتجاه الخاطئ، مشيرًا إلى خروجه من ربع نهائي دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، بينما ودع البطولة من نصف النهائي طوال فترة تواجده مع بايرن ميونخ.

وفي ختام تصريحاته، وصف أسطورة بايرن موسم جوارديولا بالكارثي، لا سيما بعد إخفاقه أيضًا في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليفربول، مما يضعه في مرمى النيران بكثافة.

وكالات

الرجوع إلى الأعلى