يواصل الوافد الجديد على بيت الخضر راميز زروقي حصد الثناء، بعد المستويات الكبيرة التي يبصم عليها مع ناديه تفينتي أنشخيدة الهولندي في فترة الإعداد، والتي يرى فيها أهل الاختصاص بأنها جاءت نتيجة تحوله إلى لاعب دولي، حيث اكتسب الكثير من الثقة، التي انعكست على مردوده فوق الميدان.
وأكد مدرب تفينتي رون يانس في تصريحات لموقع النادي، أن تحول وضعية زروقي من لاعب عادي في النادي إلى لاعب مهم، أكسبه الكثير من النقاط الايجابية، وقال: «زروقي كان في البداية لاعبا غير مؤثر، ولو أن هذا الأمر مبالغ فيه، وكان مثل الزائدة الدودية، عضو في جسمك لكن دون وظيفة فعلية».
وحرص ذات المدرب على الإشادة بنجمه الجزائري، وتطور مستواه بشكل لافت منذ الموسم الماضي، وذلك بقوله: «أعتقد أن الكثير من اللاعبين تطوروا العام الماضي، لكن الأمر الأكثر لفتا للنظر حدث مع زروقي، ويمكنه إثبات ذلك هذا الموسم»، وتابع مدرب تفينتي ثناءه على لاعب الخضر مع توجيه رسالة تحمل مؤشرات تحذير، بقوله: «لقد ترك بالفعل انطباعا جيدا، خلال فترة التحضيرات، لكن الآن عليه أن يضع قدميه على الأرض»، في إشارة إلى ضرورة ابتعاد زروقي عن فخ الغرور، إذ لا يزال في بداية مشواره الكروي.
و فضل المدرب الهولندي خلال حواره، توجيه رسالة إلى لاعب الخضر يبرز بها الأدوار التي ينتظرها منه في الموسم الجديد، بعد أن تحول إلى واحد من أبرز ركائز النادي، وصرح: «لقد خطى خطوات كبيرة وتحسن مستواه، لكن هذا لا يعني أن يلعب كثيرا بعرض الملعب ويعتمد على الكرات الطويلة»، وهي من مميزات طريقة لعب الدولي الجزائري، في منصب وسط الميدان الاسترجاعي.
وتابع التأكيد على ضرورة تحسين زروقي لبعض جوانب طريقة لعبه، وتوليه مسؤولية أكبر في النادي، بقوله: «يجب عليه التسديد من مسافات بعيدة وأن يتولى المسؤولية، عليه أن يسهم في بناء الهجمات ووضع المهاجمين في وضعيات سانحة للتسجيل، كما أنه مطالب بالظهور أحيانا في منطقة الجزاء، وإحراز الأهداف.. وسيكون من الجيد أن يثبت ذلك».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى