أصيب أربعة لاعبين في صفوف منتخب الكاميرون، المستضيف لنهائيات كأس أمم إفريقيا الشهر القادم بفيروس كورونا، وقد تم وضعهم في الحجر الصحي وذلك قبل قرابة عشرة أيام فقط من موعد انطلاق البطولة القارية.

  و أعلن المسؤول عن الاتصالات في منتخب "الأسود التي لا تروض"، سيرج غيفو لوسائل الاعلام أنّ "الامر يتعلق بكل من بيار كوندي مالونغ وجان إيفالا كونغيه ومايكل نغادو نغادجوي وكريستيان باسوغوغ الذين سيبقون في الحجر الصحي بعيداً عن المجموعة. فقد كانوا تحت المراقبة منذ اليوم السابق لشكوك قوية لدى وصولهم".

 و أفاد غيفو أيضاً إنّ مهاجم بايرن ميونيخ ونجم المنتخب إريك مكسيم تشوبو-موتينغ "غادر التدريبات مبكراً بسبب ألم شديد في ركبته اليمنى. سيطلعنا التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يتم إجراؤه فور الخروج من المستشفى أكثر عن مدى فداحة الإصابة وفترة غيابه المحتمل".

  منتخب الكاميرون، المرشح لإحراز اللقب، سيستهل النهائيات في اللقاء الافتتاحي أمام بوركينا فاسو بياوندي في 9 من جانفي، قبل أن يواجه إثيوبيا والرأس الأخضر في المجموعة الأولى.

   للاشارة أن منتخب الكاميرون بالكان قد توج بالكأس القارية خمس مرات، كانت آخرها في عام 2017.

 و ستقام النهائيات في موعدها من 9 جانفي الى 6 فيفري المقبلين، وفقًا لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على الرغم من الشائعات التي تناولت إمكانية تأجيلها أو إلغائها بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكالات

الرجوع إلى الأعلى