تعرض لاعبينا لتسمم غذائي دليل على أننا  ضحايا كمين
أكد الأمين العام لنجم البسباس شفيق خلوص، بأن ما عاشه فريقه في الشريعة يشبه الكمين، والذي نصبته إدارة الفريق المنافس من أجل كسب النقاط على البساط، سيما وأن عملية السرقة أعقبت حسبه، بتعرض اللاعبين لتسمم غذائي، مضيفا بأن إدارة النجم عملت كل ما بوسعها لضمان إجراء اللقاء، قبل أن تصطدم بالنصوص القانونية، تزامنا مع القيام بالإجراءات المتعلقة بالشكوى لدى الجهات الأمنية، والملفات الطبية لتأكيد ما حدث للتشكيلة في الشريعة.
خلوص وفي اتصال مع النصر صبيحة أمس، أشار إلى أن فريق البسباس قضى ليلة الخميس إلى الجمعة بأحد فنادق مدينة تبسة، أين كان من المقرر تناول وجبة الغذاء رفقة لاعبي إتحاد تبسة الذي كان يحتفل بالصعود: «لكن أصر رئيس نجم الشريعة رضا رحماني على استضافتنا، فما كان علينا سوى تلبية دعوته، بالنظر للعلاقة التي تربط الفريقين ومن دون خلفيات أخرى».
واستنادا إلى ذات المتحدث فإن رئيس «النمامشة» استقبل وفد البسباس بالقرب من المطعم، أين تناول اللاعبون وجبة الغذاء، وكانت المفاجأة كبيرة عندما اكتشف السائق بأن الصندوق الخلفي للحافلة تم تحطيمه، وسرقة بعض معدات الفريق (البذلة والإجازات).
واستطرد خلوص بأنه وبعد تنقل اللاعبين إلى الملعب، أحس غالبيتهم بآلام في البطن، وخلد الكثير منهم إلى النوم، ما يؤكد فرضية تعرضهم إلى تسمم.
هذا وأوضح محدثنا بأن الحكم بركان اشترط إحضار الإجازات قبل ملء ورقة التحكيم، ما حتم على إدارة النجم أخذ صور فردية لكل لاعب من طرف الحكم، لإثبات الحضور الجسدي بالملعب، فيما تم تقديم شكوى ضد مجهول بخصوص السرقة، وإخضاع اللاعبين لمعاينة طبية بمستشفى تبسة.
و ختم خلوص حديثه بالقول بأن إدارته ستقدم ملفا للرابطة تبرر فيه الأسباب التي منعتها من إجراء هذه المقابلة، لأن مثل هذه الظروف القاهرة واردة حسبه في المادة 147 من القوانين العامة للفاف، ما جعله يعتبر الحديث عن خصم 6 نقاط من رصيد فريقه أمر من افتعال أطراف أخرى معنية بحسابات السقوط، كون المادة 61 تخص الغياب الكلي للفريق عن مباراة.
حاوره: ص / فرطـاس

الرجوع إلى الأعلى