مجموعة الشرق

 ملف ثقيل يبقي هوية مرافق "الأمبيسي" معلقة على قرار الرابطة

لم تحسم مخلفات الجولة 29 في هوية مرافق «الأمبيسي» إلى الجهوي، ولو أن الملف الثقيل لمباراة الشريعة و البسباس له صلة مباشرة بحسابات السقوط، على اعتبار أن قرار الرابطة سيكون حاسما في مصير الفريقين، في الوقت الذي تبقى فيه 3 فرق أخرى تصارع من أجل تفادي اللعب في الجهوي.
و لئن كان الحدث الأبرز في هذه الجولة، هو عدم إجراء مباراة نجم الشريعة وضيفه البسباس، فإن بعض الفرق اطمأنت على مستقبلها في هذه الحظيرة، كنجم التلاغمة الذي دشن عودته إلى ملعب خبازة بفوز عريض على أمل بريكة برباعية،، وكذا جمعية أولاد زواي التي حققت الأهم أمام نجم بوعقال.
بالموازاة مع ذلك أبقى نجم القالة على حظوظه في تفادي السقوط قائمة، لكنها معلقة على نتيجة مباراته الختامية، أين يكون مطالبا بالفوز لضمان مقعدهم، وهي نفس الوضعية التي يتواجد فيها جيل الجسر الأبيض، الذي حقق الأهم بمروره على السرعة الرابعة أمام الرباح، لكن الحسابات تجبره على الفوز في بريكة، في قمة قد تكون حاسمة في هوية مرافق «الأمبيسي»، كون «الفرسان الحمر» مطالبون بالحصول على نقطة يبلغون بها بر الأمان، مادامت كل حسابات المجموعة الشرقية تحدد رصيد 37 نقطة كعتبة لترسيم
 البقاء.                         

ص / فرطاس

 

مجموعة وسط شرق

تأجيل الفصل في السقوط إلى المحطة الأخيرة

الجولة ما قبل الأخيرة أخلطت أوراق القاعدة الخلفية، وأجلت الحسم في أمر السقوط إلى المحطة الختامية، بعد أن بات شبح السقوط يداهم 5 فرق.
  وإذا كان مستقبل الرويسات وجمعية برج غدير قد ضمنا بقائهما بصفة نهائية،  فإن وفاق سور الغزلان يعد المرشح الأكبر ليكون أول النازلين بعد الهزيمة القاسية في عزازقة وانفراده بالفانوس الأحمر، بغض النظر عن المهمة الشاقة التي تنتظره في جولة إسدال الستار أمام المتصدر رائد بومرداس. كما أن رائد بوقاعة ليس في منأى عن الخطر، خاصة بعد عودته من بومرداس بخسارة مذلة جعلته يتدحرج إلى المركز ال15 وما قبل الأخير، ما يحتم عليه الفوز في المحطة الختامية  على ضيفه وداد الرويبة صاحب الصف ال14 والذي يقاسمه نفس الهموم، وهو ما يجعل الخاسر في هذه المواجهة يكون ثاني النازلين.
 وانطلاقا من هذا، فإن الصراع مرشح لأن يبلغ ذروته في الجولة الأخيرة سيما بين هذا الثلاثي من أجل تفادي حزم الأمتعة.
    وفي الوقت الذي أصبحت الأنظار مشدودة صوب المؤخرة، ودع قائد القافلة رائد بومرداس أنصاره بانتصار استعراضي، على أمل حصد نقطة واحدة فقط في اللقاء الأخير تكون كافية لترسيم صعوده.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى