"الفاف" تبرمج ملتقيات لفائدة 398 حكمــــــا في بطولــــــة الهــــــواة
تنطلق مساء هذا الجمعة، سلسلة التربصات التي قررت اللجنة الفيدرالية للتحكيم برمجتها لفائدة الحكام،  الذين يتولون إدارة مباريات بطولتي الهواة وما بين الرابطات، وذلك بغية الوقوف على مدى جاهزيتهم للموسم الجديد، خاصة من الناحية البدنية، وهذا بإخضاعهم لاختبارات تتماشى ومعايير الفيفا، انطلاقا من السرعة، وصولا إلى التحمل.
اللجنة المعنية ضبطت قائمة من 398 حكما، بين حكام الساحة والمساعدين، لكنها ارتأت توزيعهم على أفواج، بحسب الانتماء إلى الرابطات الجهوية، ورزنامة التربصات تكون على دفعات، بتخصيص يومين فقط لكل فوج، والانطلاقة ستكون مع حكام رابطة عنابة الجهوية، بمجموعة تتشكل من 48 حكما، ستشارك في ملتقى قصير المدى بمركز تيكجدة، يختتم باختبارات بدنية على مستوى ملعب البويرة.
والملفت للانتباه في القائمة الإجمالية، أن الرابطات الجهوية للجزائر الوسطى، باتنة وقسنطينة، تبقى الأكثر تمثيلا في هذه الدفعات، بأفواج تضم أكثر من 60 حكما عن كل رابطة، في حين تبقى رابطتا سعيدة وورقلة الأقل حضورا، بإجمالي 30 حكما عن كل هيئة، مما جعل اللجنة تلجأ إلى ضم حكام الرابطتين في فوج واحد.
للإشارة، فإن التربص المخصص لحكام رابطة عنابة، سينطلق أمسية الجمعة، بينما سيكون دور حكام رابطة باتنة الجهوية، بداية من ظهيرة الأحد القادم، في حين سيخضع حكام رابطة قسنطينة الجهوية للاختبارات البدنية يوم 15 أوت الجاري.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى