رابطــة قسنطينة
عرفت جولة رفع الستار من بطولة رابطة قسنطينة الجهوية، تألق فريقين من ولاية سكيكدة، بالنجاح في تدشين المشوار بانتصار خارج الديار، ويتعلق الأمر بالصاعد المتمرد جيل منزل الأبطال، العائد بفوز عريض من ملعب ميلة المحايد، أين تجاوز عقبة جيل رجاص بالسرعة الثالثة، مؤكدا بذلك على نواياه الجادة في مواصلة المسيرة بنفس «الديناميكية»، بعد تحقيق الصعود في موسمين متتاليين.
المفاجأة الثانية، كانت من صنع سريع الحروش، الذي كان مهددا بالشطب النهائي من الرزنامة، لكنه تحدى أزمته، ودخل مباشرة في صلب الموضوع بخروجه من ملعب بن عبد المالك بقسنطينة، وفي جعبته النقاط الثلاث، إثر فوزه على المستضيف اتحاد الفوبور.
ميزة هذه الجولة كانت نتيجة التعادل، بانتهاء نصف المباريات المبرمجة دون فائز، وهو مؤشر على تقارب مستوى الفرق، ولو أن القمة التي جمعت بين جمعية عين كرشة ورائد بوقاعة، شهدت «كرنفالا» هجوميا، لكن الزوار تمكنوا من الخروج بنقطة، مع تقاسم الطرفين طموح لعب الأدوار الأولى، في حين كانت سفرية وفاق عباس إلى عين ولمان موفقة، بإحراز تعادل ثمين.
إلى ذلك، فقد انتهى «الديربي» الجيجلي بين الميلية والطاهير دون فائز، بينما حقق نجم بني ولبان الأهم بتجاوزه عقبة ممرات سكيكدة، وكذلك الشأن بالنسبة لترجي تاجنانت، الذي لم يفوت فرصة استقبال وداد رمضان جمال لتدشين الموسم بانتصار.
ص / فرطــاس

رابطــة عنابــة: ريــادة بـأربعــة رؤوس
أسفرت مخلفات الجولة الثانية، عن إبرام عقد شراكة رباعي في الصدارة، في ظل نجاح 4 فرق في تأكيد الانطلاقة الموفقة، وإحراز الانتصار الثاني على التوالي، ولو أن الملفت للإنتباه هو انهيار أولمبي بومهرة بالقوة الرابعة، بعدما كان هذا الفريق قد دشن موسمه بنفس السرعة، وهذا «الزلزال» أعاد خلط الأوراق مبكرا، سيما وأنه كان على يد أولمبي الونزة، الذي تجنب الشطب في آخر لحظة، ودخوله غمار المنافسة بداية من هذا المحطة كان بمفاجأة مدوية.
هذه الجولة، والتي غابت عنها نتيجة التعادل، شهدت 3 انتصارات خارج القواعد، أحدها كان من صنع الصاعد الجديد شباب هواري بومدين، الذي واصل المشوار بنفس الريتم، وفاز على المستضيف اتحاد بوخضرة بثنائية نظيفة، حملت توقيع الهداف فنيدس، وهي النتيجة ذاتها التي حققتها مولودية برحال في سوق أهراس، بعدما كانت قد استهلت موسمها بفوز على البساط، في حين انتظر شباب وادي الزناتي اللحظات الأخيرة، لضمان النقاط الثلاث بفضل الهدف الذي سجله لبصير في مرمى أولمبي قلعة بوصبع.
وفي سياق متصل، فقد كان أولمبي الطارف في الموعد وحقق الأهم أمام الضيف فرفوس بئر العاتر، ليضمن البقاء في الصدارة، في الوقت الذي لم تفوت فيه أندية اتحاد بلخير، نجم بوشقوف واتحاد حمام الشلالة فرصة اللعب داخل الديار لتذوق نشوة الانتصار.
بالموازاة مع ذلك، فإن مؤخرة الترتيب أصبحت محل عقد شراكة، بين «ترويكا» مازالت عاجزة عن ضخ أولى النقاط في الرصيد، ويتعلق الأمر بكل من نجم العقلة، شباب هيليوبوليس وأولمبي قلعة بوصبع.
ص / فرطــاس

 

الرجوع إلى الأعلى