قامت لجنة الطعون على مستوى رابطة باتنة الجهوية، بمراجعة جزئية للعقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط للرابطة الولاية بباتنة، في حق أمل بلدية سقانة، بخصوص الأحداث التي أعقبت اللقاء  أمام نجم نقاوس لحساب بطولة ما قبل الشرفي، وتعرض طاقم التحكيم إلى اعتداءات جسدية خطيرة.
 اللجنة، وبناء على الوثائق والقرائن المقدمة، واستعراض شريط فيديو والتقارير التكميلية لمختلف الأطراف منها الجهات الأمنية، والاستماع لأقوال محافظ المباراة وجل اللاعبين والمسيرين، اعتبرت الطعن الذي تقدمت به إدارة الأمل مقبولا في الشكل والمضمون، ومستوفي للشروط القانونية.
وانطلاقا من هذا، قررت تبرئة 5 لاعبين من التهم المنسوبة إليهم، ورفع العقوبة المسلطة عليهم بشكل كلي، ومعها كافة الإجراءات التأديبية، والمتمثلة في إقصائهم لمدة ثلاث سنوات، والأمر يتعلق بكل من يوسفي يونس، عميري أشرف، بلعالم محمد، بوذراع فارس وشرقي أحمد.
كما قررت إعادة النظر في عقوبة اللاعب مزهود عزيز من خلال تخفيضها إلى سنة نافذة واحدة عوض ثلاث سنوات، وغرامة مالية بقيمة مليون سنتيم، طبقا لنص المادة 114 من القوانين العامة للفاف 2018، مع تثبيت باقي العقوبات المتخذة، من طرف الهيئة التأديبية الأولى.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى