الرائد فوق بساط حريري والقمة ببوزراد
توحي القراءة الأولية في رزنامة مباريات الجولة 14، ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة الهرم، لأن الرائد أولمبي الونزة مرشح لتحقيق فوزه السادس على التوالي، بحكم تواجده فوق بساط حريري، لاستفادته من العوامل الكلاسيكية في لقائه أمام جيل سيدي سالم، وعليه لن يفوت الفرصة للتأكيد على أحقيته في الصدارة، ومواصلة المشوار على وقع الانتصارات المتتالية.
ويتواجد الوصيف أولمبي قلعة بوصبع في نفس الرواق لأن استقباله إتحاد داغوسة، ما هو سوى مجرد إجراء شكلي، مادامت المعطيات الأولية تصب في رصيد «القلعة» للظفر بالنقاط الثلاث، رغم أن الزوار تعودوا على التمرد.
قمة هذه الجولة سيحتضنها ملعب بوزراد بعنابة، أين سيلتقي إتحاد بوخضرة بالضيف نجم العقلة في مباراة تعد بمثابة فرصة الحظ الأخير بالنسبة للفريقين، خاصة الضيوف الذين تراجعوا عقب هزيمتهم الأخيرة بملعبهم، وعليه ستعمل تشكيلة بوخضرة على توظيف ورقتي الأرض والجمهور، لإحراز فوز يمكنها من مواصلة السباق من موقع قوة، وبالمرة إخراج المنافس من رواق السباق نحو منصة التتويج. رابع أطراف معادلة الصعود وفاق سوق أهراس، سيكون في رواق جيد لضخ 3 نقاط إضافية، على إعتبار أن ضيفه أولمبي بومهرة يمر بوضعية جد حرجة.
بالموازاة مع ذلك فإن كوكبة المؤخرة ستكون على صفيح ساخن، والقمة ستجمع شباب هيليوبوليس بضيفه حمة لولو، لأن «البوليس» يتواجد أمام فرصة التخلص من الفانوس الأحمر لأول مرة هذا الموسم، و ذلك في حال فوزه، خاصة و أن الزوار تلقوا 6 هزائم متتالية دحرجتهم إلى المؤخرة، بينما سيلعب جيل شبيطة مختار فرصة الحظ الأخير في لقائه ضد إتحاد حمام دباغ، في حين تبدو مهمة جيل الجسر الأبيض و إتحاد داغوسة في غاية التعقيد بإقليم ولاية قالمة.           

ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات (السبت 14 سا)
في الونزة (18 فيفري): أولمبي الونزة = ج. سيدي سالم
في عنابة (بوزراد): إتحاد بوخضرة = نجم العقلة
في قالمة (عبدة): أ. قلعة بوصبع = إتحاد داغوسة
في قالمة (سويداني): مولودية الشلالة = ج. الجسر الأبيض
في سوق أهراس (باجي): و.سوق أهراس = أولمبي بومهرة
في هيليوبوليس (بن طبولة): ش. هيليوبوليس = ش. حمة لولو
في الذرعان (نايلي عمار): ج. شبيطة مختار = إ. حمام دباغ
في وادي الزناتي: ش. وادي الزناتي = إتحاد بلخير

الرجوع إلى الأعلى