رابطة قسنطينة
انطلاقة على وقع ديربي في "الكرشة" و القمة بسطيف
تعطى نهاية الأسبوع الجاري إشارة انطلاق بطولة جهوي قسنطينة، وستكون جولة التدشين فرصة للوقوف على استعدادات الفرق، بحثا عن تأشيرة الصعود، في ظل تعدد الفرق الطموحة للتنافس على اللقب.
وسيعرف هذا الموسم تواجد ضيفين جديدين، وهما نجم أولاد قاسم وإتحاد تالة إيفاسن.
جولة رفع الستار تأتي بعد معاناة عديد الفرق، حيث كان 11 ناديا مهددا بالشطب بسبب مشكل مستحقات الانخراط، فيما تراهن فرق أخرى على أداء موسم ناجح كجيل عزابة، سريع الحروش الملعب السطايفي، جيل رجاص وجمعية عين كرشة، وهي الفرق المتعودة على التواجد ضمن معادلة الصعود، ما سيجعل المواجهة المباشرة بين «الصاص» و»الجيجيا» قمة جولة التدشين لتقاسم الفريقين طموح الصعود مع حيازة السطايفية على أفضلية العوامل الكلاسيكية، رغم أنهم يستقبلون بعين أرنات بسبب مشكل تأهيل الملعب.
من جهته سيدشن إتحاد الفوبور مشواره من ديدوش مراد، أين سيستضيف ممرات سكيكدة في مباراة مفخخة، لأن فريق «الممرات» يبقى اختصاصيا في «فرملة» الفرق التي تلعب ورقة الصعود، في حين سينزل وفاق عباس ضيفا على رائد بوقاعة، في اختبار جدي لتشكيلة «الواك».
أما الضيفين الجديدين إتحاد تالة إيفاسن ونجم أولاد قاسم سيفتتحان الموسم خارج الديار بحيث سيحط الإتحاد الرحال برجاص، بينما سينشط النجم ديربي الولاية الرابعة، بمواجهة جمعية عين كرشة،  ويسعى  مسعى كل طرف ينحصر في التأقلم بسرعة مع هذا القسم في أول ظهور في الجهوي الأول.
ص / فرطاس

برنامج المقابلات السبت(سا:15,00)
في سكيكدة (بوثلجة) : ش.حمادي كرومة = ن. عين ولمان
في عين كرشة (بوشوارب) : ج. عين كرشة = نجم أولاد قاسم
في عين أرنات : ملعب سطيف = جيل عزابة
في تاجنانت (لهوى): ترجي تاجنانت = ن. بني ولبان
في بوقاعة: رائد بوقاعة = وفاق عباس
في ديدوش مراد: إتحاد الفوبور = ممرات سكيكدة
في رجاص: جيل رجاص = إ. تالة إيفاسن
في الطاهير: شباب الطاهير = سريع الحروش

رابطة عنابة: سباق الصعود ينطلق ب 9 مرشحين على الورق
تدخل فرق الجهوي الأول لرابطة عنابة أجواء المنافسة بعد مخاض عسير، حيث ظل تأخر أغلب الأندية في إيداع طلبات تأهيل اللاعبين، يهدد معظم مباريات جولة الافتتاح.
هذا الموسم سيكون استثنائيا بالنظر لتركيبة الفوج التي تقلصت إلى 15 فريقا، بعد إندماج فريقي حمام دباغ، مع ترسيم الفاف سقوط جيل الجسر الأبيض ورفض أي تعويض للفريق المنسحب.
المعطيات الأولية تبقي غربلة قائمة المرشحين للصعود مؤجلة بالنظر للتحضيرات الجادة لكثير من النوادي، لأن المنافسة أصبحت في المواسم الأخيرة تحتفظ بكامل أسرارها إلى غاية آخر منعرج في وجود العديد من المنشطين التقليديين، كوفاق سوق أهراس شباب هيليوبوليس، نجم العقلة إتحاد حمام الشلالة، أولمبي قلعة بوصبع، إتحاد بوخضرة وأولمبي بومهرة، لكن ذلك لا ينقص من حظوظ باقي الأندية، على غرار الصاعدين الجديدين مستقبل بن مهيدي ونجم بوشقوف، لأن كل طرف سجل عودته إلى هذه الحضيرة، ويراهن على تأدية مشوار ناجح.
قمة التدشين سيحتضنها ملعب باجي مختار بسوق أهراس، أين سيلتقي الوفاق بأولمبي قلعة بوصبع، كما سيكون إتحاد حمام الشلالة على موعد مع قمة واعدة يستضيف فيها إتحاد بوخضرة.
للإشارة لم تتمكن فرق أخرى من تجاوز أزمتها، منها نجمي القالة والشريعة، حيث يعيش كل طرف على وقع أثار نكسة السقوط والهجرة الجماعية للاعبين، فيما جانب شباب وادي الزناتي في آخر لحظة.                    

ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات الجمعة (سا:15,00)
في قالمة (عبدة): إ. حمام الشلالة = إتحاد بوخضرة
في عنابة (بوزراد): ج. سيدي سالم = نجم الشريعة
في القالة (صواب): نجم القالة = إتحاد بلخير
في سوق أهراس (باجي): و.سوق أهراس = أ. قلعة بوصبع
في هيليوبوليس (بن طبولة): ش. هيليوبوليس  = م. بن مهيدي
في العقلة (20 أوت): نجم العقلة = نجم بوشقوف
السبت (سا:15,00)
في قالمة (سويداني): أولمبي بومهرة = ش. حمة لولو
ش. وادي الزناتي: معفى

الرجوع إلى الأعلى