مجموعة الشرق: مروانة في منعرج الإغاثة على الكورنيش الجيجلي
تكتسي مباراة شباب حي موسى وضيفه أمل مروانة أهمية بالغة في حسابات السقوط، لأن نتيجتها ستحدد مصير الضيوف ومستقبلهم في هذه الحظيرة، وأي مكسب غير النقاط الثلاث سيلحقهم آليا بالنازلين.
أمل مروانة سيخوض مباراة الموسم بملعب العقيد عميروش بجيجل، وضمان البقاء يمر عبر التمرد وتذوق طعم الفوز خارج الديار لأول مرة منذ بداية المشوار، رغم أن مهمة «الصفراء» لن تكون سهلة، لأن المستضيف شباب حي موسى يصعب ترويضه بملعبه، فضلا عن سعي أبناء «الفيلاج» لإطلاق بارود شرفي في نهاية الموسم.
إلى ذلك فإن هلال شلغوم العيد مازال معنيا بحسابات السقوط، خاصة المتعلقة بأسوأ صاحب مركز ما قبل الأخير في الأفواج الثلاثة، لكن مهمته في الخروج نهائيا من دائرة الحسابات تبدو في المتناول، لأنه بحاجة إلى نقطة لضمان البقاء، وهو شرط قابل للتجسيد، مادام الهلال سينهي موسمه بمباراة في عقر الديار أمام إتحاد الشاوية.
باقي اللقاءات تعد شكلية ودون أي رهان، بعد الحسم في مصير اللقب، وتعرف ترجي قالمة على مصيره المحتوم، بالتدحرج إلى القسم الأدنى، وعليه فإن البطل جمعية عين مليلة سيودع أنصاره من ملعب العقيد شابو بعنابة، أين سينزل في ضيافة «الحمراء»، والصدفة شاءت أن تختم «لاصام» مشوار الصعود من مدينة كان فريقها الأول (الإتحاد) بمثابة المنافس الأبرز على تأشيرة الصعود، فيما سينشط «الطلبة» قمة تقليدية دون طعم بقسنطينة ضد «الموك»، بعد تبخر حلم الصعود للطرفين في الأمتار الأخيرة من السباق.
ص / فـرطاس

برنامج المقابلات
(يوم الجمعة 15 سا):
في جيجل (بن عبد المالك): شباب حي موسى = أمل مروانة               
 في شلغوم العيد (المظاهرات): هلال شلغوم العيد = إتحاد الشاوية
 في عين البيضاء (حامدي علي): إ. عين البيضاء = أمل شلغوم العيد
في عنابة (شابو): حمراء عنابة = ج. عين مليلة
في تبسة (04 مارس): إتحاد تبسة = نادي تقرت
في مقرة (بوشليق): نجم مقرة = وفاق القل
 في قالمة (سويداني): ترجي قالمة = إتحاد خنشلة  
(يوم السبت 15 سا)   
 (بن عبد المالك): مولودية قسنطينة = إتحاد عنابة ... (دون جمهور)

مجموعة الوسط : تقرت  تحت ضغط عال للفصل في الصعود
ستكون أندية هذه المجموعة على موعد غدا مع آخر جولة، حيث ستفصل في أمر الصعود الذي ظل معلقا إلى غاية الأمتار الأخيرة، ما يرشح الصراع لبلوغ ذروته في المقدمة التي دخلت حالة استنفار، في ظل التنافس عن بعد بين الرائدين اتحاد بني دوالة ورائد القبة، عكس القاعدة الخلفية التي ستطغى عليها أجواء العطلة بفعل السقوط المبكر لاتحاد الشراقة، فيما يبقى رائد بومرداس في قاعة الانتظار.
كل الأنظار ستكون مصوبة نحو ملعب تقرت الذي سيحتضن قمة هذه الجولة، بين مستقبل الرويسات المعفي من كل الحسابات بعد ضمانه البقاء، وضيفه رائد القبة الدارك  بأنه لا يملك خيارا آخر عن الفوز، إن أراد ركوب القطار المؤدي إلى الرابطة المحترفة الثانية، من خلال الاستثمار في غياب الجمهور، الأمر الذي يجعل مدينة تقرت تكون تحت ضغط عال، بخلاف الشريك الثاني في كرسي الزعامة اتحاد بني دوالة، المتواجد في منأى عن الخطر، ولو أن الظفر بالنقاط الثلاث أمام ضيفه شباب جيجل قد لا يكون كاف للتتويج باللقب، نظرا لعدم استفادته من مبدأ الأفضلية في حال التساوي مع غريمه، ما يعني بأن مصيره ليس بيده.
باقي المقابلات ستكون شكلية، الأمر الذي يجعل عامل الاستعراض يطبع أطوارها، في وقت أن احتفاظ رائد بومرداس بمكانته يتطلب معجزة، إذ عليه الفوز على شباب الدار البيضاء، وانتظار إفرازات لقاءات مجموعة الشرق.   
م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة (15:00 سا)
اتحاد الشراقة   مولودية المخادمة (سا 11:00)
شبيبة حي الجبل   شباب بني ثور
اتحاد واد أميزور    وفاق المسيلة (بدون جمهور)
اتحاد  الأخضرية   نادي الرغاية
مستقبل الرويسات   رائد القبة (بدون جمهور)
رائد بومرداس   شباب الدار البيضاء
اتحاد بني دوالة   شباب جيجل
اتحاد.خ.الخشنة: معفى

الرجوع إلى الأعلى