المنتخب الوطني يحرز المركز الأول في الكاتا والكوميتي
أحرز المنتخب  الوطني للكاراتي دو (أواسط) المرتبة الأولى في منافسات اليوم الأول ( كاتا وكوميتي)، ضمن الألعاب الإفريقية للشباب.
ففي مسابقات الكاتا (حسب الفرق) عند الجنسين، توج مصارعو الجزائر  بالمركز الأول، برصيد ثلاث ذهبيات وبرونزية، متبوعين بمصر (ذهبية وفضيتان وبرونزية) ثم المغرب وليبيا بالتساوي بفضية واحدة.
وفي الكوميتي ( ذكور وإناث)، لم ينل ممثلو الجزائر إلا فضية واحدة وثلاث برونزيات، ليكتفوا بالمرتبة الثالثة رفقة تونس (ثلاث برونزيات)، بينما توج  المنتخب المغربي باللقب، بثلاث ذهبيات وبرونزية متبوعا بمصر بذهبية واحدة وفضيتين.
وعن منافسات اليوم الأول، صرح المدرب الوطني للأواسط، مهدي  شنافي»: في منازلات الكوميتي، لاحظنا أن المنتخب  المصري أعطى الإضافة للموعد  الرياضي، بإشراكه أبطال عالميين، مما رفع المستوى الفني له.
وأضاف :» للارتقاء بالمستوى أكثر يتوجب  إشراك المصارعين  في اكبر عدد من الدورات الدولية، لكسب المزيد من النقاط في الترتيب العالمي وتجاوز العقدة النفسية، التي يعانون منها أثناء المواعيد الدولية.»
للإشارة فقد جرت المنافسات الأخيرة، مساء أمس، والخاصة بنهائيات «كوميتي» فردي في فئات : أقل من 68 كلغ، أقل من 76 كلغ وأكثر من 76 كلغ ، عند الرجال و أقل من 59 كلغ وأكثر من 59 لدى الإناث.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى