وأخيرا ينتصر الأهلي بمعقله
وضع أهلي البرج حدا لسلسلة النتائج السلبية، في مباريات الديار، عند استقباله الضيف جمعية عين مليلة، لحساب الجولة التاسعة من بطولة الرابطة الأولى، حيث نجح أشبال المدرب خوسي ماريا هذه المرة من تحقيق أول انتصار في ميدان 20 أوت، بنتيجة هدفين مقابل صفر، في مباراة حدث فيها كل شيء في الدقائق الخمس الأخيرة، وبهذا ينجو التقني الإسباني من الإقالة.
وحاول الأهلي في الشوط الأول، فرض سيطرته من خلال خلق عدد من الفرص الخطيرة، خاصة عن طريق الهداف مفتاحي، الذي كاد في الدقائق الأولى افتتاح التسجيل بضربة رأسية، واستمرت المحاولات من جانب درواش وملال، لكن الخط الدفاعي للخصم كان سدا منيعا، قبل أن تنتهي هذه المرحلة مثلما بدأت بالتعادل السلبي.
حاول المدرب خوسي ماريا في الشوط الثاني، إحداث التغييرات المطلوبة، خاصة في الخط الأمامي من خلال المغامرة بأكبر عدد من المهاجمين بهدف التسجيل، حيث أقحم كل من المؤذن والمالي ديارا وأخيرا شاوتي، لكن الذي حصل هو صمود المنافس في التصدي لجميع المحاولات الخطيرة، وعند الدقيقة 80 قلب هجوم المنافس صيام يحبس أنفاس الجميع، بعد انفراده وجها لوجه مع الحارس شاوشي، هذا الأخير ينقذ مرماه من هدف محقق.
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، محاولة جديدة من جانب الأهلي، ملال يتوغل يوزع ناحية عمران برأسية ثم تصل الكرة ناحية البديل ديارا الذي يفتتح باب التسجيل، وسط فرحة كبيرة من قبل الأنصار.
بعد هذا الهدف، انهار لاعبو «لاصام» بدليل تقبلهم سريعا  الهدف الثاني، عن طريق ملال بتسديدة قوية، لم يتمكن من صدها الحارس بوفناش، لتنتهي المباراة بأول انتصار لصالح الأهلي في ميدان 20 أوت، ووسط فرحة عارمة من قبل الآلاف من الأنصار في المدرجات.

للإشارة، فقد وجدت حافلة «لاصام» صعوبة في الدخول إلى ملعب 20 أوت، بسبب الرشق من قبل أنصار الفريق المحلي، وهو ما اضطر السائق بالتنسيق مع الجهات الأمنية، إدخال الحافلة لأرضية الملعب خوفا من استمرار التجاوزات، ومن حسن الحظ فإنه لم يتعرض ولا واحد من أعضاء النادي لأي إصابات.
م/خ

الرجوع إلى الأعلى