ستكون الأنظار مصوبة عشية اليوم، إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، الذي سيحتضن مباراة الكأس الممتازة، بداية من الساعة الخامسة بين بطل الموسم المنقضي النادي الرياضي القسنطيني، والمتوج بالسيدة كأس الجمهورية اتحاد بلعباس.
يعتبر لقاء اليوم النسخة رقم 12 من الكأس الممتازة، التي توج بها لأول مرة رائد القبة سنة 1981، على حساب اتحاد الجزائر بنتيجة (3/1) بملعب 20 أوت بالعاصمة، وآخر من توج بها وفاق سطيف أمام شباب بلوزداد بملعب الشهيد حملاوي سنة 2017، بعد نهاية المواجهة بنتيجة التعادل السلبي، قبل أن تبتسم ضربات الترجيح لأبناء عين الفوارة.
وتتجدد مواجهة السنافر والعقارب هذا الموسم، بعد أن فاز أشبال المدرب عبد القادر عمراني، على فريق المكرة بثلاثية نظيفة بملعب الشهيد حملاوي، فيما كانت آخر مواجهة بين الطرفين خارج البطولة، قبل 4 سنوات، وللصدفة في ذات الملعب بمناسبة كأس الجمهورية، والتي فاز فيها أيضا الشباب في مواجهة لازال الجميع يحتفظ بذكرياتها، كونها أثارت الكثير من الجدل، على خلفية إلغاء فوز السنافر الأول، بعد الخطأ الذي وقع فيه مسيرو الشباب، بمخالفة النصوص التنظيمية، وإشراك ثلاثة لاعبين أجانب دفعة واحدة.
وسيدخل الفريقان لقاء اليوم، في نفس الوضعية، بالنظر إلى وضعيتهما في البطولة، وتوالي النتائج السلبية، وهو ما سيجعل كل فريق يبحث عن الوثبة، وإنقاذ الموسم بالتتويج اليوم، علما وأن قسنطينة تنتظر زيارة أول كأس، عكس بلعباس، المتوج بالسيدة الكأس في مناسبتين من قبل.
وإذا كان الطرف الثاني اتحاد بلعباس، قد استرجع كل مصابيه وسيدخل موعد اليوم بتشكيلة مكتملة، فإن منافسه شباب قسنطينة سيفتقد لخدمات، كل من هدافه محمد أمين عبيد المصاب وكذا لاعب المحور خير الدين عروسي لذات السبب.
إلى ذلك، يلعب مسيرو الفريقين على وتر التحفيزات المادية، حيث سيرصد ملاك شباب قسنطينة منحة خاصة إلى جانب منحة والي الولاية سعيدون، الذي أكد في تصريحاته للنصر، وحتى لمختلف وسائل الإعلام أمس، التزامه بوعده للاعبين برصد منحة خاصة، كما أنه سيكون حاضرا اليوم، في المنصة الشرفية لملعب مصطفى تشاكر لتقديم الدعم المعنوي لأشبال عمراني، إلى جانب تخصيصه عشر حافلات لنقل الأنصار بالمجان.
جدير بالذكر، أن التشكيلتين أقامتا ليلة أمس بفندق «الشيراتون» على عاتق اللجنة المنظمة للكأس الممتازة.
بورصاص.ر

المناجير العام للسنافر طارق عرامة للنصر


90 دقيقة تفصلنا عن المجد ولهذا السبب وافقنا على سعيدي
وفرنا كل شيء للاعبين ومنحة خيالية بانتظارهم
وعد المناجير العام للسنافر طارق عرامة لاعبيه بمنحة خيالية، في حال التتويج بالكأس الممتازة، موضحا خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالنصر، الأسباب التي جعلتهم يوافقون على الحكم سعيدي، الذي أثار تعيينه ضجة كبيرة في محيط الشباب، كما تحدث عرامة عن المجد الذي ينتظره وينتظر فريقه ككل، وفي هذا الشأن قال: «أسعدنا قسنطينة الموسم الماضي، من خلال إهدائها لقب البطولة، وكلكم كنتم شهودا على الأجواء الاحتفالية الرائعة، التي شهدتها مدينة الجسور المعلقة، وبالتالي نسعى لتكرار نفس الصور، عند مواجهة إتحاد بلعباس اليوم، برسم نهائي السوبر».
وتابع الرجل الأول في بيت السنافر حديثه عن موعد اليوم، مؤكدا بأنهم على بعد 90 دقيقة من المجد:»كلكم يعلم بأننا عميد الأندية الجزائرية، ولكننا لا نمتلك سوى لقبين، وحان الوقت لإثراء الخزينة بلقب جديد، قد يجعلني والمدرب عمراني ندخل التاريخ من أوسع الأبواب، على اعتبار أننا سنكون الأكثر تتويجا في تاريخ شباب قسنطينة، ولكن هذه الأمور لا تهمنا بقدر ما نحن مهتمون بالطريقة التي تمكننا من إسعاد جماهيرنا، التي تعلق آمالا كبيرة».
وعن إمكانية تأثرهم بالنتائج السلبية المسجلة في البطولة، فقد طمأن عرامة الجميع بخصوص جاهزية رفاق بن عيادة، وفي هذا الشأن قال:» لقد وضعنا كل شيء جانبا، وتركيزنا الآن منصب على لقاء السوبر، الذي نود التتويج به بأي ثمن، على اعتبار أنه سيكون بمثابة أول كأس في تاريخ فريقنا».
إلى ذلك، أوضح عرامة بأن إدارته وضعت اللاعبين في أحسن الظروف، وتنتظر تألقهم اليوم:» أعتقد بأن كل الظروف مهيأة للتتويج، واللاعبون لا يمتلكون أي أعذار، في سبيل إهداء الأنصار لقب جديد، لقد تنقلنا قبل يومين إلى البليدة، كما وعدنا بتخصيص منحة خيالية، وكلها أمور من شأنها أن ترفع المعنويات، وتزيد من عزيمة اللاعبين».
بالمقابل، قال عرامة بأن الحكم سعيدي مطالب بإدارة اللقاء دون أخطاء:» لن أتكلم عن الحكم سعيدي، رغم كل ما أثير حول تعيينه، صحيح أن لديه سوابق معنا، ولكننا وافقنا عليه، شريطة أن يكون في المستوى، ويدير اللقاء بإحكام، باعتبار أن مستقبله مرتبط بهذا اللقاء، في ظل المتابعة الكبيرة لمثل هذا النوع من المباريات».
مروان. ب

مدرب السنافر عمراني للنصر


أهـــــدف لإسعـــــاد مدينــــــة بأكملها
أكد مدرب النادي الرياضي القسنطيني، عبد القادر عمراني بأنه يتمنى التتويج اليوم بالكأس الممتازة، التي تنقصه في مشواره التدريبي، بعد أن توج بلقب البطولة والكأس، حيث قال التقني التلمساني في اتصال هاتفي مع النصر:»أتمنى تكرار نفس سيناريو الموسم الفارط، بعد التتويج بلقب البطولة التي غابت عن خزائن الفريق لمدة 21 عاما، وهو ما يجعلني أطمح لمواصلة المساهمة في كتابة تاريخ هذا النادي العريق، صحيح تنقصني الكأس الممتازة لأظفر بكل ألقاب الجزائر، لكن إسعاد مدينة بأكملها هو ما يجعل هذا الموعد مهم بالنسبة لي، مثلما هو مهم بالنسبة للاعبين والمسيرين والأنصار».
وتحدث عمراني، عن الأجواء السائدة داخل المجموعة ساعات قليلة قبل المواجهة:» اللاعبون محفزون تلقائيا لمباراة الكأس الممتازة، وتحذوهم رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، وتجاوز بالدرجة الأولى النتائج السلبية المسجلة في البطولة، بدليل الأجواء التي نتدرب فيها والتي تبشر بالخير».
وأما بخصوص الغيابات، قال عمراني:» سنتعامل مع الموجود، كنت أتمنى حضور جميع العناصر، لكن قدر الله وما شاء فعل، وثقتي كبيرة في المجموعة الحالية».
وأكد المدرب عمراني، بأنه يعرف جيدا ملعب مصطفى تشاكر:» أعرف جيدا ملعب تشاكر واحتفظ بذكريات جميلة به، لقد قمت بتفقد الأرضية أمس (الاتصال أمس) ووجدت بها بعض الأشغال النهائية، صحيح لم يسمح لنا بالتدرب عليها واكتفينا بالتدرب بالملحق، لكن الأهم أن تكون في أبهى حلتها يوم المباراة».
وبخصوص مباراة اليوم، التي ستكون أمام منافس سبق وأن فاز عليه الشباب في البطولة، بنتيجة ثلاثية مقابل صفر، فقد أكد عمراني بأن اللقاءات لا تتشابه، حيث قال:»سنواجه منافسا يعرفنا ونعرفه جيدا، على اعتبار أننا واجهناه من قبل في البطولة، وفزنا عليه، لكن يجب وضع هذه المباراة في طي النسيان، لأن اللقاءات لا تتشابه، حيث حذرت اللاعبين من التفكير في مشاكل المنافس، لأن هذه الفرق، هي من يمكنها أن تخلق لك متاعب كبيرة».
وختم عمراني تصريحاته بالقول:»أنصار شباب قسنطينة معروفين ويتنقلون دائما معنا، ويحبون كثيرا الكأس، ولم يبخلوا علينا بدعمهم، وأعتقد من تنقل بالآلاف إلى تلمسان، متأكد أنهم سيغزون البليدة، ونحاول بكل ما أوتينا من قوة إسعادهم».
بورصاص.ر

بوزيدي يعود


اتحاد بلعباس بتعداد مكتمل
تراجع المدرب بوزيدي عن قراره بعدم قيادة تشكيلة اتحاد بلعباس في نهائي كأس السوبر، بعد تدخل عدة أطراف أقنعت التقني العاصمي، بضرورة تواجده على كرسي احتياط فريق المكرة، وهو القرار الذي أراح أسرة النادي العباسي، وخاصة الأنصار الذين يريدون التتويج بثالث لقب، في تاريخ نادي «العقارب».
وتشير  كافة المعطيات إلى أن تعداد المكرة، سيكون مكتملا بعد عودة المصابين، على غرار قبلي وآيت فرقان ومصمودي وبلحول
كما عقد رئيس مجلس الإدارة عبد الغني الهناني أمس، اجتماعا مع اللاعبين، قبل توجههم للمبيت بفندق الشيراطون، أين عمل على تحفيزهم وحثهم على الفوز على الشباب، كاشفا عن رصد منحة مالية معتبرة نظير الفوز.
من جهتها، قامت السلطات المحلية، ممثلة في البلدية بتوفير 30 حافلة، لنقل الأنصار مجانا نحو العاصمة.
عبد الجليل

مهاجم اتحاد بلعباس بن عياد


توجت بالسوبر مع الوفاق وأريده ثانية مع المكرة
 *ستخوض نهائي «السوبر» للموسم الثاني على التوالي، ما هو إحساسك؟
هذا شرف كبير لي، وطموحي كبير جدا في التتويج بها مرة أخرى بعدما نلت هذا الشرف مع وفاق سطيف، وبالمناسبة هذا الطموح نفسه يحذو بقية زملائي، ورغبتنا جميعا كبيرة في الفوز.
*وكيف كانت تحضيراتكم للمواجهة؟
لقد حضرنا لها بشكل عادي، رغم أن اللقاء يختلف عن مباريات البطولة الوطنية، وله نكهته الخاصة، أعتقد أن الراحة التي منحنها لنا الطاقم الفني بعد السفرية الأخيرة، سمحت لنا باسترجاع أنفاسنا وأفادتنا.
*هناك من تحفظ بشأن حظوظكم بالنظر لوضعيتكم الحالية؟
لا أشاطرهم الرأي، صحيح أننا لم نتمكن من تحقيق النتائج المرجوة في البطولة، لكن فريقنا يضم أسماء ذات خبرة وأخرى شابة، والجميع محفز تلقائيا، لأن الأمر يتعلق بمباراة نهائية، وتشكيلتنا لها الإمكانات التي تسمح لها بالتتويج بالكأس.
*وماذا عن المنافس؟
شباب قسنطينة، يبقى غنيا عن التعريف ويكفي أنه توج الموسم الماضي بلقب البطولة، لكن نتائجه هو الآخر تراجعت هذا الموسم، وهو ما نحاول استغلاله.
عبد الجليل

أصداء عن السوبر . . أصداء عن السوبر

مليار سنتيم لمنشطي النهائي
خصص الممول الرسمي لمباراة نهائي الكأس الممتازة، متعامل الهاتف النقال العمومي «موبيليس» مليار سنتيم، لمنشطي المباراة، حيث سيتحصل كل رئيس على شيك، في خطوة لتحفيز الناديين على مواصلة المشوار.
السنافر بالبذلة الخضراء والسوداء
أفضى الاجتماع التقني المنعقد أمس، بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بحضور ممثلي الفريقين إلى دخول أشبال عمراني بالقمصان الخضراء بخطوط سوداء، فيما سيكون لون الجوارب والتبان أسود، في الوقت الذي سيدخل أشبال المدرب بوزيدي، بالقميص الأبيض والتبان الأخضر ونفس اللون للجوارب.
32 ميدالية لكل فريق
خصصت اللجنة المنظمة 32 ميدالية لكل فريق، حيث قدم أمس مسؤولو الناديين القائمة الرسمية، والتي سيسمح لـ 30 فردا فقط بالصعود إلى المنصة الشرفية، على أن يتحصل العنصران المتبقيان على ميداليتيهما فوق أرضية الميدان.  
نفاد حصة السنافر في ظرف قياسي
شهدت أكشاك مركب الشهيد حملاوي صبيحة أمس، تهافتا كبيرا للسنافر لأجل اقتناء تذاكر دخول ملعب مصطفى تشاكر، وكانت مديرية الشبيبة والرياضة بقسنطينة، قد جلبت أول أمس، حصة أنصار الشباب المقدرة ب10 آلاف تذكرة، قبل أن يتم طرحها للبيع بداية من صبيحة أمس، غير أن الإقبال الكبير جعلها تنفد بعد سويعات فقط من مباشرة العملية.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى