القمّة ببسكرة و الإثارة بسكيكدة و الشلف
تتجه أنظار المتتبعين صوب مركب العالية ببسكرة، الذي سيكون مسرحا لقمّة الجولة 14 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية، لأن الرائد وداد تلمسان سينزل في ضيافة «خضراء الزيبان» في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، في ظل تواجد الطرفين في أعلى قمة الهرم، الأمر الذي يضع عرش الصدارة في المزاد.
هذه القمة، تأتي في ظروف استثنائية بالنسبة لأهل الدار، خاصة بعد الاقصاء من الكأس، والذي جاء بعد الهزيمة في غليزان، مما عرّض البيت البسكري لهزات خفيفة، تجبر تشكيلة المدرب لكناوي على التصالح مع الأنصار، من خلال الإطاحة بالرائد، وبالتالي البقاء على صلة بالصدارة، لكن المهمة ليست سهلة أمام ضيف أصبح يقود القافلة، وسفرية «الزيانيين» تبقى بنية التأكيد على أحقيتهم في الريادة.
قمة أخرى لا تقل إثارة عن سابقتها، تلك التي سيحتضن أطوارها ملعب الشلف، أين ستكون الجمعية المحلية على موعد مع «ديربي» ساخن، تستضيف فيه سريع غليزان، في مقابلة تعد بمثابة الفرصة الوحيدة لأصحاب الضيافة من أجل رد الاعتبار، بعد تراجع نتائجهم في الجولات الثلاث الأخيرة، خاصة وأن «الشلفاوة» يجدون صعوبة كبيرة في الفوز بملعبهم، و»سيناريو» لقاء مستغانم أبرز دليل، وهم يراهنون على النقاط الثلاث، التي قد تشفع لهم باستعادة مشعل قيادة القافلة، لكن «الرابيد»، يبحث بالمقابل عن نتيجة إيجابية، تبقيه ضمن كوكبة الملاحقة.
ثالث قمة في هذه الجولة، سيكون الصاعد المتمرد نجم مقرة طرفا فيها، ويحط من خلالها الرحال بسكيكدة، لملاقاة الشبيبة المحلية، في لقاء النقيضين، لأن النجم يسعى لمواصلة السطوع، والتموقع غير بعيد عن «ترويكا» المقدمة، في حين يريد «السكيكدية» الابتعاد أكثر عن منطقة الخطر.
على صعيد آخر، ستجبر مولودية العلمة على الدفاع عن حظوظها خارج الديار، وذلك بالتنقل إلى البليدة لمواجهة حامل الفانوس الأحمر الاتحاد المحلي، وهو ما يضع «البابية» أمام فرصة، استعادة نشوة الانتصارات بعيدا عن قواعدها، وذلك بالاستثمار في معاناة أبناء مدينة «الورود»، الذين لم يتذوقوا طعم الفوز منذ بداية المشوار.
هذا، وسيخوض أمل بوسعادة رحلة البحث عن انتصار في عقر الديار، بعد سلسلة من التعادلات، سيما وأن الضيف جمعية وهران يمر بفترة جد حرجة، بينما سيكون اتحاد عنابة على موعد مع مباراة مفخخة، بالنزول في ضيافة رائد القبة، الذي لم يفز بعد، لكنه يبقى اختصاصيا في التعادلات.
ص / فرطــاس

برنــامج المباريات (اليوم)

الملعب    التوقيت    المقابلة    الحكام
بوسعادة (مختار)    15 سا    أمل بوسعادة    –    جمعية وهران    قمـوح – بن شعبية – بويمة
سكيكدة (20 أوت)    15 سا    شبيبة سكيكدة    –    نجم مقرة    براهيم – بولقرينات - بعداش
القبة (بلحداد)    15 سا    رائد القبة    –    اتحاد عنابة    بن جهان – إيتشعلي – بن علي
البليدة (براكني)    15 سا     اتحاد البليدة    –    مولودية العلمة    نادر – بورشو - لعريبي
سعيدة (13 أفريل)    15 سا    مولودية سعيدة    –    اتحاد الحــراش    بهلول – سعدي – قسوم
الشلف (بومزراق)    17 سا     جمعية الشلف    –     سريع غليزان    عاشوري – تمان – بن حمودة
بسكرة (18 فبراير)    17 سا     إتحاد بسكــرة    –    وداد تلمسان    بوسليماني – راشدي –بلبشير

الرجوع إلى الأعلى