نجح أمس، إتحاد بسكرة، بفضل الفوز الثمين المحقق بملعب العالية أمام وداد تلمسان، من العودة إلى سكة النتائج الايجابية.
بداية المباراة، كانت لصالح المحليين، الذين حاولوا فرض منطقهم منذ البداية، حيث هدوا مرمى الزوار، عن طريق كل من مساعدية وبن عاشور الذي كاد بعد ربع ساعة فقط من تسجيل هدف السبق.
 رد فعل الزوار جاء قويا، حيث وفي (د17)، بن بلعيد يخطى مرمى الحارس خلفة، بتسديدة قوية، وتواصلت الحملات الهجومية للمحليين لكن نقص الفعالية جعلها لا تشكل خطر على الضيوف.
وبحلول (د26)، الدفاع التلمساني يرتكب المحظور، بعد لمس الكرة باليد داخل منطقة العلميات، أعلن على إثرها الحكم ضربة جزاء، نجح مساعدية في تحويلها إلى هدف.
بعد تغير النتيجة،  خرج على الزوار من منطقتهم ورموا بكل ثقلهم للعودة في النتيجة، إلا أن سوء استغلال بوقاش ومسعودي للفرص التي أتيحت لهما، حال دون وصولهما لمبتغاهما.
 وبمرور الوقت، رفع مهاجمو الإتحاد من نسق اللعب، حيث كاد بن عاشور في(د43)، مضاعفة النتيجة لولا براعة الحارس خيري، ليعلن بعدها الحكم نهاية المرحلة الأولى بتقدم للمحليين.
الشوط الثاني، عرف انتعاشا في اللعب من قبل الضيوف، في محاولة للتعديل لكن يقظة الدفاع البسكري، حالت دون ذلك.
 بل وبالعكس، كاد مساعدية في(د49)، برأسية محكمة، مضاعفة النتيجة لولا براعة الحارس خيري، الذي عرف رفقة دفاعه كيف يجهض محاولات المحليين.
 وعمد أشبال المدرب بوعلي، إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة، في محاولة لإعادة الأمور إلى نصابها، إلا أن محاولاتهم افتقدت للتركيز والأمر ذاته، انطبق على محاولة الثنائي كباري ومساعدية، الذي فشل في مناسبتين (د60 و 61).الإصرار على تأمين النتيجة من قبل المحليين، مكنهم من ذلك في (د68)، عن طريق مساعدية، وهو ما جعل لاعبوا الوداد، يخرجون من منطقتهم، حيث كاد حاجي في (80)، تقليص الفارق، قبل ان يتمكنوا من ذلك، في الدقيقة 85، بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء، حولها لهبيري إلى هدف، لم يكن كافيا لأشبال بوعلي لأجل تفادي الهزيمة، حيث أعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز ثمين لخضراء الزيبان.
  ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى