لم تجد مولودية العلمة أي صعوبة في اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور 32 من مسابقة كأس الجمهورية، عندما واجهت المنافس شباب جيجل، حيث نجح أشبال المدرب التونسي وجدي الصيد، في الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد حققت «البابية» كل شيء في النصف ساعة الأول من عمر المباراة، حيث نجحت من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 14 بعد تنفيذ فراحي مخالفة غير مباشرة، اصطدمت بعدها الكرة بأحد مدافعي المنافس، قبل أن تزور شباك الحارس باداش، وبعدها بدقائق قليلة دلهوم يقدم تمريرة على طبق، ناحية المخضرم بزاز، الذي لم يجد أي صعوبة في مضاعفة المكسب.
وحاولت تشكيلة «النمرة» في الدقائق المتبقية تقليص النتيجة، لكن سوء الحظ والتسرع حال دون ذلك، وأبرز محاولة كانت في الدقيقة الأخيرة بقذفة بوعندل، لكن الكرة تصطدم بالقائم الأيمن للحارس بن خوجة.
في المرحلة الثانية، سعت «البابية» للحفاظ على التقدم، حيث دعا المدرب وجدي الصيد أشباله لاقتصاد الجهد، وبالرغم من الحملات الهجومية المتكررة لأشبال المدرب تازير، غير أنهم عجزوا من زيارة شباك بن خوجة، لكن العكس هو الذي حدث بعد نجاح البديل من جانب العلمة بوفنوش في توقيع هدف رائع في الدقيقة الأخيرة من المباراة بتسديدة ذكية من مسافة بعيدة، وبعدها بلحظات قليلة، أعلن الحكم أبركان عن نهاية المباراة، بفوز منطقي لرفقاء دلهوم.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى