أكد رئيس اللجنة الفيدرالية للتحكيم محمد غوتي، بأن الاتحاد الإفريقي لم يسلط إلى حد الآن، أي عقوبة على الحكم مهدي عبيد شارف، وأوضح في هذا الصدد بأن الوضع في «الثلاجة»، يبقى إجراء احترازي اتخذته الكاف، على خلفية التحقيقات التي باشرتها.
وأبدى غوتي الكثير من التفاؤل، بخصوص تطورات هذه القضية، إذ أشار في هذا السياق إلى أن الكاف لا تستدعي أي حكم للاستماع إلى أقواله أو تصريحاته، في حال الاشتباه في تلقيه رشوة، بل أن الشطب النهائي من السلك يبقى ـ على حد تصريحه ـ « الخطوة التي يتم اتخاذها مباشرة، وعبيد شارف لا يتواجد في هذه الوضعية، الأمر الذي يبدد المخاوف من عقوبة كبيرة ستسلط عليه».
ص/ ف
تثبيت عقوبة «الويكلو» على أهلي البرج و»البابية»
طالب ممثل أهلي البرج نذير بوزناد وكذا رئيس مولودية العلمة عراس هرادة، برفع عقوبة اللعب دون جمهور على كل فريق، أو السماح باستنفادها في منافسة كأس الجمهورية، حتى يتسنى دخول مرحلة العودة دون عقوبة «الويكلو». رئيس الفاف، وفي رده على هذه الطلبات أكد بأن قوانين الاتحادية واضحة وصارمة، ومباريات الكأس على اختلاف أدوارها لا تجرى أمام مدرجات شاغرة، لأن نكهة المنافسة تبقى المتابعة الجماهيرية، الأمر الذي أخذه المكتب الفيدرالي بعين الاعتبار، وقرر إجراء تعديل على نص المادة 70، والذي سيدخل حيز التنفيذ هذه السنة، بعدما كان في سابق المواسم ساري المفعول بداية من ثمن النهائي. وفي سياق متصل، تقدم هرادة باقتراح يقضي بتوسيع قائمة الأشخاص المرخص لهم بالدخول في مباريات «الويكلو»، وذلك بضم المنخرطين باشتراكات سنوية، والسماح لهم بالتواجد في الملعب، وهو المقترح الذي سينظر فيه المكتب الفيدرالي في اجتماعه القادم.
ص / ف
النظر في ملف الاحترازات التقنية لنجم مقرة الأسبوع القادم
استغل رئيس نجم مقرة عزالدين بن ناصر، فرصة اجتماع لطرح الانشغال المتعلق بقضية التحفظات التقنية، التي كانت إدارته قد رفعتها ضد الحكم فضيل اوكيل في اللحظات الأخيرة من مباراة شبيبة بجاية، في إطار الجولة العاشرة.
واستغرب رئيس الفاف، بقاء ملف هذه التحفظات عالقا، دون النظر فيه، وأكد بأن الرد على محتوى الاحترازات التقنية، لإدارة النجم سيكون الأسبوع القادم، لأنه من غير المقعول أن يبقى الملف رهينة أدارج لجنة التحكيم منذ 13 أكتوبر المنصرم، والقوانين المعمول بها تجبر جميع اللجان، على اتخاذ قراراتها في آجال لا تتجاوز 48 ساعة، مع احتفاظ ادارة النادي بحق الاسئتناف لدى اللجنة الفيدرالية للطعون.
صالح / ف

الرجوع إلى الأعلى