أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن الاتحادين المصري والجنوب إفريقي، قد تقدما بطلب رسمي، من أجل استضافة كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2019.
ونشر الاتحاد الإفريقي بيانا رسميا، أكد فيه أن الاتحادية المصرية لكرة القدم، ونظيرتها في جنوب إفريقيا، قد تقدما بطلب لتنظيم المنافسة، التي تم سحبها من الكاميرون في وقت سابق.
وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) في بيانه الرسمي على شبكة الأنترنت: «تم استلام طلبات رسمية من اتحادات كل من مصر وجنوب إفريقيا لاستضافة أمم إفريقيا 2019، وستقوم لجنة من الكاف بمراجعة العروض المقدمة من الدولتين، وإجراء زيارات تفتيشية».
وأعلنت الكاف في وقت سابق، أن منتصف ليل الجمعة الماضية، هو الموعد النهائي للاتحادات المحلية التي ترغب في تنظيم الحدث الكبير، وشدد الاتحاد الإفريقي، من خلال بيانه أنه سيتم الإعلان عن البلد المستضيف للنسخة القادمة المقررة من 15 جوان إلى 13 جويلية 2019، يوم 9 من الشهر المقبل، من خلال اجتماعات «الكاف» في العاصمة السنغالية داكار.
وكانت وزارة الشباب والرياضة في المغرب، قد أخلطت كافة الحسابات، من خلال إعلان عدم الرغبة في تنظيم البطولة، بعد أن كانت المملكة المغربية، البديل الأبرز للملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن بشكل رسمي عن التقدم بطلب لاستضافة البطولة يوم الخميس الماضي، وبعد ذلك بساعات قليلة، دخل الاتحاد الجنوب افريقي، وهو ما جعل السباق ينحصر في بلدين فقط وهما مصر وبلد مانديلا.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى