الخيارات المحدودة تعقد مهمة تاجنانت أمام سوسطارة
تعاقدت مساء أمس، إدارة دفاع تاجنانت مع الدولي الموريتاني محمد يحيي دلاهي بعقد يمتد لموسمين، بعد نجاحه في الاختبارات التي أجراها منذ قدومه إلى مدينة تاجنانت نهاية الأسبوع.
ويعتبر  الموريتاني دلاهي، ثاني منتدب رسميا في صفوف النادي في التحويلات الشتوية بعد لاعب اتحاد بني دوالة بن يطو.
ورسّم أول أمس، الجناح الأيسر لنادي اتحاد دوالة بن يطو لمنور، انضمامه لتشكيلة «الدياربيتي»، لكن إدارة الرئيس قرعيش الطاهر ستجد إشكالية قانونية في تأهيله، لكون نادي بني دوالة تخلى سابقا عن لاعبين اثنين لصالح فريقين محترفين، هما حميدة صالح المتحول لشبيبة سكيكدة وبولكبة المنضم إلى شبيبة الساورة، في حين أن اللوائح المنظمة تؤكد أن الأندية الهاوية، لا يحق لها إعارة أو تسريح أكثر من لاعبين اثنين في فترة التحويلات الشتوية.
وأمام هذه الوضعية، سارع الرئيس قرعيش إلى دعوة الكاتب العام رشيد ريحان، لتدوين المعلومات الخاصة باللاعب بن يطو في النظام الإلكتروني الخاص بالرابطة، وذلك على أمل الحصول على الإجازة، مباشرة بعد تسوية الديون العالقة، على مستوى لجنة المنازعات، لكن يبقى عامل الوقت هو الفيصل النهائي، في تأهيل اللاعب السابق لجمعية وهران من عدمه.
إلى ذلك، تسعى سهرة الغد، تشكيلة دفاع تاجنانت إلى تحقيق انتصار مهم في أولى مباريات مرحلة العودة، عندما تستقبل بميدان لهوى إسماعيل البطل الشتوي اتحاد العاصمة، حيث سيرمي رفقاء القائد عايب بكامل ثقلهم، من أجل الفوز لأول مرة على حساب المنافس، منذ الصعود إلى بطولة الرابطة الأولى قبل ثلاثة مواسم.
وستدخل «الدياربيتي» لقاء الجمعة، محرومة من خدمات الظهير الأيسر ترباح الجيلالي بسبب معاناته من الإصابة، في حين نسجل عودة الجناح الهجومي بن ساحة بلال، بعد استنفاده العقوبة الآلية.
وبسبب عدم التمكن لغاية من تأهيل المنتدبين الجدد، نظرا للديون العالقة على عاتق النادي في لجنة المنازعات، تبقى خيارات بوغرارة جد محدودة، خاصة في ظل مغادرة هداف الفريق كريم عريبي المتحول للنجم الساحلي التونسي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى