PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 20 جوان 2019

الرابطة المحترفة الأولى - موبيليس -: قمــة محليـــة بسطيف و تــاجنـــانت لمفاجـــأة المولودية


تشهد الجولة 17 من عمر الرابطة المحترفة الأولى، والمبتورة من ثلاث لقاءات كاملة صدامات قوية، تتقدمها المواجهات الأربع المبرمجة عشية يوم الجمعة، والبداية ب «الديربي» القبائلي المنتظر بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بين شبيبة القبائل ومولودية بجاية، وهي المباراة التي يبحث فيها لاعبو «الكناري» عن النقاط الثلاث، من أجل تضييق الخناق على المتصدر إتحاد العاصمة، الذي يبعد عنهم بأربع نقاط فقط، خاصة بعد خسارته في الجولة الماضية أمام دفاع تاجنانت، في وقت عادت فيه الشبيبة القبائلية، بانتصار مفاجئ ومهم من بشار أمام شبيبة الساورة.
بالمقابل، تبرز القمة المحلية بين وفاق سطيف وجمعية عين مليلة للواجهة، في ظل أهمية نقاطها بالنسبة للفريقين، حيث يبحث النسر السطايفي بملعبه وأمام أنظار جماهيره عن الانتصار الذي يُنسيه ألم الجولة الماضية، بعد السقوط المدوي أمام إتحاد بلعباس، كما سيكون الفوز أكثر من ضروري، بالنسبة لأشبال المدرب زكري، من أجل تجاوز المشاكل التي يتخبط فيها الفريق مؤخرا، والتي كادت تتسبب في رحيل عديد الركائز، على غرار بدران وجابو وزغبة.
من جهتها، ستحاول «لاصام» الاستثمار في الوضعية الصعبة للوفاق، رغم أن المأمورية لن تكون سهلة، في ظل معاناتها من غياب عديد الأسماء المهمة، في صورة كل من بن يحيى وزياد وخودي وإيبوزيدن، ولو أن المدرب سليم مناد متفائل بمقدرته على العودة بنتيجة ايجابية من ملعب الثامن ماي، الذي لم يعد بالمخيف بالنسبة للزوار.
يأتي هذا في الوقت، الذي يطمح فيه دفاع تاجنانت في مفاجأة صاحب المركز الثالث، مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية الأولمبي، خاصة وأن الفريق المحلي سيكون محروما من جماهيره، في ظل عقوبة «الويكلو».
ويأمل أشبال ليامين بوغرارة في تفادي الهزيمة، التي من شأنها أن تعقد وضعيتهم في سلم الترتيب العام، أما بالنسبة لمولودية الجزائر، الفائزة على نادي بارادو بهدف لصفر الأسبوع الفارط، فهي أيضا مدعوة إلى البقاء على نفس الديناميكية، والحفاظ على مسافة البعد التي تفصلها عن الرائد وملاحقه وتقليص الفارق عنهما، على أمل تعزيز حظوظها في التنافس على اللقب، الذي سيكون بمثابة الإنجاز بالنسبة ل «الشناوة»، بعد نتائجهم المتوسطة في مرحلة الذهاب.
وفي ذيل الترتيب، ستكون مباراة أولمبي المدية والضيف إتحاد بلعباس بست نقاط، خاصة وأن الفريقين يمتلكان نفس الرصيد (18 نقطة)، رفقة كل من جمعية عين مليلة ومولودية وهران وأهلي البرج، وبالتالي فإن كل طرف سيبحث عن النقاط الثلاث، التي سيرتقي بها في سلم الترتيب العام، ولم لا يبتعد ولو مؤقتا عن منطقة الخطر.
هذا، وسيشهد يوم السبت قمة عاصمية تعد بالكثير من الندية والإثارة، والتي ستجمع بين شباب بلوزداد ونادي بارادو بملعب 20 أوت.
علما، وأن مباريات شباب قسنطينة ونصر حسين داي وشبيبة الساورة أمام كل من أهلي البرج وإتحاد العاصمة ومولودية وهران مؤجلة إلى يوم الثلاثاء المقبل، بسبب مشاركة الفرق الثلاث الأولى في مختلف المسابقات القارية.
مروان. ب

برنامج المباريات
يوم الجمعة
في المدية (إلياس إمام سا15):
أولمبي المدية – اتحاد بلعباس
(عوينة، كشيدة وعوينة)
في سطيف ( 8 ماي سا16):
 وفاق سطيف – جمعية عين مليلة
(بصيري، إيتشعلي وعراف)
في تيزي وزو (أول نوفمبر سا18) :
شبيبة القبائل – مولودية بجاية
(بوكواسة لطفي، بونوة وعزرين)
في العاصمة (5 جويلية سا18):
 مولودية الجزائر – دفاع تاجنانت (دون جمهور)
(بن براهم، إيدير وبوفاسة)
nيوم السبت
في العاصمة (20 أوت سا15):
شباب بلوزداد –  نادي بارادو
(سعيدي، حاج سعيد وعياد)