PUBANNASR PUBANNASR
الأحد 20 جانفي 2019

فرق المؤخرة أمام اختبارات نارية

تستكمل الجولة 17، من عمر الرابطة المحترفة الثانية اليوم، بخوض أربعة لقاءات مهمة، تخص فرق المؤخرة على وجه التحديد، والبداية بلقاء الأمل الأخير لاتحاد البليدة، الذي سيكون على موعد لاستضافة جمعية وهران، في مباراة يتوجب على أبناء مدينة الورود الفوز بنقاطها، إذا ما أردوا الإبقاء على بصيص من الأمل في تحقيق البقاء، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة أمام شبان “لازمو”، المنتشين بالفوز على جمعية الشلف في الجولة الماضية.
وليس بعيدا عن البليدة، سيكون ملعب المحمدية بالحراش، مسرحا لقمة واعدة بين الكواسر وترجي مستغانم، في مباراة لن يرضى فيها الحراشية بأقل من النقاط الثلاث، خاصة وأنهم يقبعون ضمن ثلاثي المؤخرة، ويبحثون خلال الجولات الأولى، من مرحلة العودة على  الاقتراب من فرق وسط الترتيب، على أمل النجاح في بعث حظوظ البقاء من جديد. وسيصطدم أبناء الضاحية، بمنافس شرس يبقى حتى وإن بدأ مرحلة الإياب بهزيمة فوق أرضية ميدانه، يجيد اللعب خارج الديار، بدليل أنه عاد بكثير من النقاط بعيدا عن ملعبه.
فيما، سيكون صاحب المركز الثالث وداد تلمسان، أمام خرجة محفوفة بالمخاطر، عندما يواجه شبيبة بجاية بملعب الوحدة المغاربية، على أمل العودة بكامل الزاد الذي يبقيه فوق المنصة.
ويعول المدرب بوعلي على المعنويات المرتفعة لعناصره، التي دكت شباك البليدة بثلاثية كاملة في الجولة الماضية، في الوقت الذي انهزمت فيه الشبيبة البجاوية بهدف لصفر في غليزان أمام السريع المحلي، ما سيجعلها اليوم، أمام حتمية الانتصار لتعويض الخيبة الأخيرة.
أمام بخصوص اللقاء الأخير، فسيجمع بين جارين، ونعني بهما الضيف سريع غليزان وأصحاب الأرض مولودية سعيدة الذين يتوسطون الترتيب العام، ويريدون استغلال موعد اليوم، لتدارك هزيمة العلمة قبل أسبوع ومن ثمن تدعيم الرصيد بثلاث نقاط تساعدهم في بقية المشوار.
مروان. ب

في العاصمة (1 نوفمبر سا15): إتحاد الحراش – ترجي مستغانم
                             (نسيب، مغلوط وتامرابط)
في البليدة (براكني سا15): إتحاد البليدة – جمعية وهران
                             (صخراوي، ريموش ودولاش)
في بجاية (الوحدة المغاربية سا15): شبيبة بجاية – وداد تلمسان
                             (عاشوري، تامن وبن حمودة )
في سعيدة  (13 أفريل سا15): مولودية سعيدة –  سريع غليزان
                            (فصيح، عمري وسيفوني )