عبر الناخب الوطني جمال بلماضي، عن امتعاضه الشديد من بعض الأطراف، التي قال بأنها تتعمد إساءة فهمه، وتسعى دوما لتأويل تصريحاته، مضيفا بأنه لم يقصد التقليل من شأن مصر، عندما قال بأنه يفضل أن تقام نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بجنوب إفريقيا.
 كما أوضح مدرب الخضر، بأن لا أحد قد ضمن مكانته في “الكان» المقبلة، في رسالة مشفرة لرفاق محرز من أجل مضاعفة المجهودات، خلال الأشهر القادمة.
وقال بلماضي لقناة “بربر تي في”، على هامش مشاركته في احتفالات رأس السنة الأمازيغية بفرنسا:» أنا محتار لطريقة تعامل بعض الجهات مع تصريحاتي، ففي كل مرة أتحدث فيها عن موضوع ما، إلا وأفاجأ بتأويل كلامي وإساءة فهم تصريحاتي، وهنا أؤكد لكم بأنني فضلت خيار جنوب إفريقيا، بسبب عامل المناخ، ولا شيء آخر، ولا أدري إن كان هذا غير واضح بالنسبة لهؤلاء، فلا يوجد مدرب أو لاعب في العالم لا يحبذ اللعب في مناح معتدل، ويساعد على تقديم كرة قدم جميلة، لقد كنت أفضل جنوب إفريقيا لهذه الأسباب، وإن طرحتم هذا السؤال على كافة المدربين سيختارون هذا البلد، لأنهم يرغبون أن تقام مبارياتهم في درجة حرارة تتراوح ما بين 17 و20، عوض اللعب في درجة حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية، مع رطوبة جد عالية، وهو ما سيميز المناخ في مصر خلال موعد البطولة».
وتابع الناخب الوطني:»رغم صعوبة الظروف، إلا أننا مجبرون على التعامل معها بشكل جيد، خاصة وأننا نرغب في تقديم دورة مشرفة والوصول إلى الأهداف المنشودة».
هذا، ووجه بلماضي رسالة مشفرة إلى لاعبيه، مفادها التضحية في الأشهر القادمة، في سبيل التواجد مع الخضر خلال كان 2019، مضيفا بأن لا أحد قد حجز مكانه:» لا أريد الضغط على اللاعبين، ولكن لا أحد قد ضمن مكانته معي، والوقت لا يزال أمام الجميع، وإلى غاية شهر مارس يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء، وأقول لمن لم يستدع في مباراتي تونس وغامبيا ألا يفقد الأمل، لأن أمامه الوقت الكافي لتغيير نظرتي».
كما أوضح ذات المتحدث إن أسرة الخضر في سباق ضد الساعة، من أجل تجهيز التشكيلة للنسخة المقبلة من الكان:» لحسن حظنا أننا حسمنا التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، رغم أن ذلك لم يكن سهلا، بالنظر إلى الصعوبات التي كنا نواجها خارج الديار، ولكن الحمد لله تم حل هذا الإشكال، على أن نحاول تطوير إمكاناتنا أكثر، والبداية بالاستفادة الجيدة من تربص مارس المقبل، خاصة وأننا سنكون على موعد مع مباراتين في غاية الأهمية”.
إلى ذلك، أثنى خليفة ماجر على لاعب الخضر يوسف عطال، معتبرا إياه أفضل ظهير أيمن في البطولة الفرنسية:” عطال نجح في كسب مكانته مع المنتخب الوطني، بفضل المردود الرائع الذي يبصم عليه، كما أنه فرض نفسه بقوة مع فريقه الجديد نيس، وهنا أقول لكم بأنه أفضل مدافع أيمن في الليغ 1 من وجهة اعتقادي، على أن نحاول دعمه في المستقبل، من أجل تطوير إمكاناته أكثر، والوصول إلى كافة أهدافه”.
ليختتم بلماضي تصريحاته بالتعبير عن فخره باللعب إلى جانب نجوم الخضر القدامى، وهنا قال:» من الرائع مشاركة اللاعبين القدامى، واللعب إلى جانب نجوم كبيرة، في شاكلة بلومي ومناد وجمال تلمساني».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى