بلخير وعبيد خارج الحسابات أمام بارادو  و زعلاني يعود
يشتكى لاعبو النادي الرياضي القسنطيني من سوء أرضية ملعب الشهيد حملاوي، التي أصبحت تشكل عائقا لهم، وساهمت بقسط كبير في التعثر الأخير المسجل أمام جمعية عين مليلة، حيث يواجه رفقاء العمري صعوبات كبيرة في تطبيق طريقة اللعب، التي تعودوا عليها، مثلما يحدث خارج الديار، بدليل ما صرح به شحرور للنصر:»أرضية ميدان الشهيد حملاوي ثقيلة جدا ولا تسمح لنا بتطبيق الكرة التي تعودنا عليها».
من جهته حداد قال في هذا الصدد:» أرضية الميدان تعيقنا كثيرا، وتساعد المنافس»، وحتى الوافد الجديد باهمبولا سار على نفس منوال زميليه:» لم نتمكن من اللعب بطريقة جيدة بسبب الأرضية التي لا توجد على أحسن ما يرام».
بدوره المدرب لافان لم يخف استياءه من سوء أرضية حملاوي، عندما قال: «أرضية الميدان لم تساعدنا على تطبيق الكرة السريعة، صراحة لقد أصبحت الأرضية تشكل لنا عائقا كبيرا، خاصة وأننا كنا مجبرين على صناعة اللعب عكس المنافس، الذي جاء من أجل الدفاع، وهو ما ساعده كثيرا، ولست أبرر التعثر، ولكن الحقيقة تقال، بدليل أننا نقدم مباريات أفضل خارج قواعدنا».
وقلل التقني الفرنسي من وقع تعثر لاصام، متهما الحكم بوكواسة «التعثر سيقلل الضغط نوعا ما على اللاعبين، لأن السلسلة التي بصمنا عليها جعلتنا مستهدفين من طرف الجميع، كما يجب أن نتحدث عن الحكم بوكواسة، الذي كان خارج الإطار ولأول مرة أنتقد التحكيم منذ قدومي وعلامة استفهام كبيرة تطرح، حيث كان ذكيا في تسييره للمباراة، ناهيك عن تغاضيه عن طرد لاعب جمعية عين مليلة، الذي من المفترض أن يكون  قد تلقى إنذارين».
وختم لافان تصريحاته بتوجيه تحية إلى أنصار الفريق، الذين حضروا بقوة و لعبوا دورهم على أكمل وجه، كما نوه بخرجة السنافر، الذين صفقوا على لاعبيهم عقب نهاية المباراة بالقول»أنصارنا يستحقون العلامة الكاملة وتصفيقاتهم عقب نهاية المباراة على اللاعبين، ستدفعنا نحو الأمام، وتجعلنا نشعر بالمسؤولية أكثر».
إلى ذلك، لن يلحق المهاجم بلخير بلقاء بعد غد أمام نادي بارادو، رغم أنه باشر أمس، التدريبات على إنفراد، حيث يخضع لبرنامج تقوية العضلات، قبل الاندماج في التدريبات مع المجموعة، وهو ما يؤكد أن  بلخير سيكون خارج الحسابات في مواجهة «الباك».
من جهته، المهاجم محمد أمين عبيد قد يضيع الموعد المقبل، رغم أنه باشر التدرب مع المجموعة، لكن مصادرنا أكدت بأن التقني الفرنسي يرفض المجازفة به، خوفا من تجدد الإصابة، سيما وأن عبيد يعاني من الناحية البدنية.
وعكس الثنائي السالف الذكر، فإن المدافع نصر الدين زعلاني سيكون حاضرا بنسبة كبيرة جدا في لقاء «الباك»، بعد تخلصه من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى العضلة المقربة، ما سيجعل ابن مدينة قالمة تحت تصرف المدرب لافان في لقاء بعد غد.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى