غورماهيا الكيني (2) - نصر حسين داي (0)
تجرع فريق نصر حسين داي هزيمة مرة، بالأراضي الكينية على يد نادي غورماهيا (2 ـ 0)، في مباراة احتضنها ظهيرة أمس ملعب كازراني بنيروبي، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الكاف واتسمت بالاندفاع البدني، ما دفع ثمنه قاسمي الذي تعرض إلى إصابة على مستوى الرأس تطلبت نقله إلى المستشفى(د31)، وتعويضه بشويطر، ليسير على خطاه العرفي، الذي غادر أرضية الميدان مصابا ويتم تعويضه بلعريبي عند الدقيقة (40).
ورغم ذلك، أبدت النصرية صمودا كبيرا، وشجاعة أكبر خاصة من جانب  الحارس مرباح وثنائي الدفاع توقاي وخياط، من خلال إجهاض كل محاولات المحليين، الذين أبانوا عن نواياهم بشكل مبكرا في صنع الفارق.
وقد تجسد ذلك، في إستراتيجيتهم، ومراهنتهم على خطة هجومية، حتى وإن لم يجدوا في الشوط الأول، الثغرة المؤدية إلى شباك مرباح الذي أنقذ فريقه من هدف محقق(د13)، تزامنا مع تضييع علاتي لفرصة سانحة لخطف هدف السبق(د10)، فيما فوت يعيش على فريقه إمكانية التهديف(د45).
ممثل الكرة الجزائرية الذي صمد طويلا، قبل أن ينهار في الدقيقة (83) بعد تلقيه هدفا قاتلا، خاض المقابلة في ظروف صعبة، جسدتها خشونة المنافس، وعامل الارتفاع فضلا عن بعض القرارات للحكم الملغاشي زاكوتوجاونا، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب حراق عند الدقيقة (84)، استغله المنافس لإضافة الهدف الثاني(د85).
 وبهذا التعثر، يفقد النهد صدارة المجموعة الرابعة ويتقهقر مؤقتا إلى الوصافة برصيد 4 نقاط، فيما خطف منافسه الريادة برصيد 6 نقاط. علما وأن الفريقين سيلتقيان يوم 3 مارس القادم، بملعب 5 جويلية لحساب الجولة الرابعة من هذه المنافسة.
م ـ مداني    

الرجوع إلى الأعلى