شباب قسنطينة- مولودية وهران (اليوم سا 17)
يسعى اليوم، النادي الرياضي القسنطيني لتجاوز الإخفاق القاري، ونكسة الإفريقي الأخيرة، عند استضافة مولودية وهران، بملعب الشهيد حملاوي، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من منافسة السيدة الكأس.
يبحث السنافر عن ضرب عصفورين بحجر واحد في هذا الموعد، الفوز بنتيجة مطمئنة، قبل لقاء الإياب المبرمج يوم 29 مارس المقبل بملعب أحمد زبانة من جهة، ورفع المعنويات قبيل سفرية لوبومباتشي من جهة ثانية، وملاقاة تي بي مازيمبي في مباراة مصيرية، لتحديد تأهل السنافر إلى الدور ربع النهائي، من المنافسة الأغلى في القارة.
وركز المدرب دينيس لافان على الجانب النفسي، للخروج بسرعة من مخلفات الخسارة المسجلة أمام النادي الإفريقي، بالنظر إلى ضيق الوقت، بين المباراة القارية ومواجهة السيدة كأس الجمهورية.
وفي السياق ذاته، يستفيد المدرب لافان في مباراة اليوم، من عودة المهاجم عبد النور بلخير، الذي غاب عن اللقاء الأخير أمام الإفريقي، وهو ما انعكس على مردود التشكيلة، بالنظر إلى وزنه في كتيبة المدرب لافان.
يحدث هذا في الوقت، الذي سيتواصل غياب، الثلاثي صالحي، عبيد وجعبوط، الذين لم يتماثلوا بعد للشفاء من الإصابة، وهو ما سيقلل من الخيارات بالنسبة للتقني الفرنسي، سيما في ظل الرزنامة الجهنمية، التي ستكون في انتظار رفقاء زعلاني.
ولم يستقر بعد لافان على التشكيلة الأساسية، التي سيعتمد عليها في لقاء اليوم، رغم أن كل المؤشرات توحي بإحداث التقني الفرنسي بعض التغييرات، سيما على مستوى الخط الخلفي والتخلي على الخطة، التي اعتمد عليها في مباراة الإفريقي، من خلال إشراك ثلاثة مدافعين في المحور، والعودة إلى الاعتماد على مدافعين فقط في المحور.
وكان للنصر حديث مع المدرب دينيس لافان، أكد فيه إعجابه بردة فعل اللاعبين، في التدريبات وإصرارهم على تحقيق نتيجة جيدة في لقاء اليوم:» أعجبت كثيرا بالأجواء السائدة في التدريبات، ودرجة الوعي لدى اللاعبين، كما أن الجميع مركز على مباراة الكأس أمام مولودية وهران، ونسعى لتحقيق نتيجة مطمئنة قبل لقاء الإياب».
وأضاف:»صحيح سنعاني من كثافة البرمجة، لكن وجب علينا أخذ كامل احتياطاتنا، والتعامل معها بذكاء سيما وأننا ننافس على عدة جبهات».
إلى ذلك، وجه المناجير العام طارق عرامة رسالة إلى السنافر عبر النصر:» صحيح أن المباراة تلعب في يوم عمل، ولكن ثقتي كبيرة في حضور أنصارنا بقوة، سيما وأنهم يعشقون في منافسة الكأس، ولم نشأ تغيير موعد انطلاق المباراة، من أجلهم، خوفا من عدم إيجاد وسائل النقل في ساعة متأخرة من الليل، وبحول الله سنحقق نتيجة إيجابية بفضل دعمهم».
جدير بالذكر، أن عملية بيع تذاكر مباراة الحمراوة، تنطلق صبيحة اليوم في حدود الساعة التاسعة والنصف، على مستوى أكشاك ملعب الشهيد حملاوي.
بورصاص.ر

تمهيدا لتوقيع عقد شراكة مع السنافر
مبعوثو جوفنتوس منتظرون بقسنطينة بــــــداية الشهـــــر الداخــــــــل
يتوقع أن يحل وفد عن النادي العملاق الإيطالي جوفنتوس، في الفاتح من شهر أفريل الداخل، تمهيدا لتوقيع عقد شراكة مع النادي الرياضي القسنطيني.
ويحضر مسؤولو كل من شباب قسنطينة، ونظيره الإيطالي لعقد شراكة، ينتظر أن تتوج بمشروع إنجاز مركز تكوين، يراهن عليه كثيرا لخدمة الكرة القسنطينية وكذا للزيادة من احترافية بطل الجزائر الموسم الماضي، الذي أخد أبعادا أخرى، قبل حوالي العشرية بعد دخوله عالم الاحتراف، تطورت بعد إلحاقه بالمجمع البترولي «سوناطرك» عبر فرعه شركة طاسيلي، قبل أن يتم هيكلته بصورة جيدة، بعد تحول غالبية أسهم شركته الرياضية للفرع الآخر الشركة الوطنية للأشغال في الآبار، كان من نتيجتها حصد ثاني لقب في تاريخ هذا النادي العريق الممتد لأزيد من قرن من الزمن.
وأشرف صبيحة أمس، والي قسنطينة على اجتماع عمل حضره، كل من مناجير شباب قسنطينة طارق عرامة ومدير الشباب والرياضة سيافي ياسين، إلى جانب، صاحب الفكرة وهمزة الوصل مع إدارة نادي السيدة العجوز جهيد زفزاف، النائب السابق لرئيس الفاف.
وحسب بيان لمصالح ولاية قسنطينة، فإن هذا الاجتماع، جاء لتحضير الزيارة المرتقبة، لمسؤولين بإدارة جوفنتوس، ويتعلق الأمر بكل  من أنطوني كابيتو وجيانلوكا سافواني، حيث قامت إدارة السنافر، بإرسال الدعوات للثنائي سالف الذكر، للقدوم إلى مدينة الجسور المعلقة وإتمام المفاوضات، بعد القيام بزيارة تفقدية للمنشآت الرياضية، ومكان إنجاز مركز التكوين، الذي سيكون في المنطقة المتواجدة ما بين بوالوصوف وعين سمارة.
هذا و أكد الوالي على هامش هذا اللقاء، استعداده لاستقبال الوفد والمساعدة بكل الوسائل من أجل الوصول، إلى اتفاق يخدم الرياضة على مستوى الولاية، ويرفع من مستوى احترافية فريق شباب قسنطينة.
بورصاص.ر

 

الرجوع إلى الأعلى