مرت التشكيلة الوطنية صبيحة أمس، للعمل الجدي في التحضيرات تحسبا للمباراتين المنتظرتين أمام كل من غامبيا وتونس، إذ برمج الناخب الوطني حصتين تدريبيتين، الأولى جرت في الصبيحة، وكانت مخصصة للعمل البدني، في وقت تم فيه التركيز على الجانب الفني في الحصة المسائية، من خلال شروع بلماضي في تجريب بعض الخطط التكتيكية، التي ينوي انتهاجها في لقاء غامبيا المبرمج سهرة الجمعة.
هذا، وتتواجد كافة العناصر تحت تصرف الناخب الوطني، والبداية بالحارس ألكسندر أوكيجة، الذي تخلص من آثار الإصابة التي ألمت به في آخر جولة من «الليغ 2»، فيما اندمج مهاجم فيتيس أرنهايم الهولندي أسامة درفلو في التدريبات بشكل عادي، ما سيجعله جاهزا للقاء الأول، ولو أن بلماضي يفكر في منح الفرصة للجميع، خاصة وأنه يطمح لاكتشاف بعض الأسماء الجديدة القادرة على تقديم الإضافة.
إلى ذلك، قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، برمجة منطقة مختلطة اليوم، أين سيكون بإمكان رجال الصحافة والإعلام الحصول على تصريحات بعض اللاعبين، بخصوص مباراتي تونس وغامبيا، ولو أن هناك من تمت محاورته عند الحلول بمطار هواري بومدين أمس الأول، على غرار الوافدين الجديدين فيكتور لكحل وبن رحمة، فضلا عن لاعب إتحاد العاصمة الأسبق أسامة درفلو، الذي كان في الموعد هو الآخر كعادته.
على صعيد آخر، قررت إدارة مركب ملعب مصطفى تشاكر، بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، طرح 22 ألف تذكرة لمباراة غامبيا المقررة سهرة هذا الجمعة، في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.
وتنطلق عملية بيع التذاكر صبيحة اليوم بداية من الساعة التاسعة، وتتواصل العملية إلى غاية عشية الخميس حتى الساعة الثامنة مساءا، على أن تباع التذاكر يوم الجمعة من التاسعة صباحا إلى غاية الثالثة زوالا بمركب الفروسية المحاذي لملعب تشاكر، علما وأنه بإمكان الجماهير اقتناء تذاكر لقاء تونس أيضا، باعتبار أنها موجودة بالأكشاك إلى جانب تذاكر غامبيا.
يأتي هذا، في الوقت الذي دعا فيه اللاعبون الجماهير للحضور بقوة، رغم شكلية مباراة غامبيا، أين أكد مهاجم نابولي الإيطالي آدم وناس عبر حسابه على موقع «أنستغرام»، بأنه يود رؤية ملعب تشاكر مكتظا عن آخره، كما كان الحال في المواعيد الماضية.
المنتخب التونسي يخسر خدمات نجميه في مواجهة الخضر
تلقى المدرب الجديد لنسور قرطاج الفرنسي آلان جيراس، ضربة قوية بعد أنباء غير سارة، متعلقة بالحالة الصحية للثنائي إلياس الصخيري ووهبي الخزري، بعدما أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم من خلال موقعه الإلكتروني، أن هذا الثنائي سيغيب بشكل رسمي عن مباراة الخضر، بسبب إصابة تعرضا لها مع أنديتهما مونبوليي وسانت ايتيان على التوالي، وحسب ما أعلنه اتحاد الكرة التونسي، فإن الصخيري تعرض لإصابة خلال لقاء أولمبيك ليون ضمن الدوري الفرنسي، إذ سيخضع لفحوص تحت إشراف طبيب المنتخب التونسي.
هذا، والتحق أبرز اللاعبين بمعسكر نسور قرطاج، على غرار النجم العائد بعد غياب طويل، بسبب الإصابة يوسف المساكني، الذي تمكن من تسجيل هدف عالمي، في آخر مباراة له مع فريقه يوبن في الدوري البلجيكي، وهو ما من شأنه أن يجعل ودية الخضر اختبارا حقيقيا لرفاق رياض محرز، الباحثين عن الاستعداد الجيد لنهائيات الكان المقبل.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى