يتعرف النادي الرياضي القسنطيني عشية اليوم، على منافسه في الدور ربع النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، خلال القرعة التي ستسحب بالعاصمة المصرية القاهرة، بداية من الساعة الخامسة والنصف، حسب التوقيت الجزائري.
وسيكون أشبال المدرب دينيس لافان، على موعد مع ديربي عربي أمام الأهلي المصري أو الترجي الرياضي التونسي أو الوداد البيضاوي المغربي، على اعتبار أن الشباب أنهى دور المجموعات في الصف الثاني، ويلاقي أحد متصدري المجموعات الثلاث الأخرى، وفق القوانين المعمول بها، والتي تجنبه ملاقاة متصدر نفس المجموعة تي بي مازيمبي.
وحسب برنامج الكاف، فإنه سيتم إجراء قرعة الدور ربع النهائي من منافسة كأس الكونفدرالية أولا، والتي ستعرف غياب ممثل عن الكرة الجزائرية بعد إقصاء نصر حسين داي، قبل التوجه إلى قرعة رابطة الأبطال.
ويتم وضع الأندية في وعائين مختلفين، الأول خاص بالأندية المتصدرة للترتيب، والوعاء الثاني لأصحاب الوصافة، على أن يسحب فريق من كل وعاء، مع أفضلية بالنسبة للأندية المتصدرة، التي تستفيد من استقبال منافسها في لقاء الإياب.
وكان عرامة، قد تنقل إلى العاصمة المصرية القاهرة أمس، من أجل تمثيل الشباب في القرعة، سيما وأن الكاف تلح على ضرورة حضور الرسميين من كل فريق، وإلا سيتعرض النادي إلى عقوبة مالية، مثلما ورد في الدعوة التي تلقتها إدارة شباب قسنطينة.
وفي السياق ذاته، يرفض كل من المناجير العام طارق عرامة أو المدرب دينيس لافان تفضيل ناد على آخر، مثلما صرحا به للنصر، أين رحبا بأي منافس مهما كانت هويته، والشيء الذي ركزا عليه في حديثهما، هو ضرورة تواجد التشكيلة في أفضل أحوالها.
جدير بالذكر، أن عملية القرعة ستكون منقولة على قناة «بين سبورت الإخبارية»، المفتوحة على قمر النايلسات.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى