بول بوت يحاول «تنويم» الخضر بتصريحات متناقضة
يحاول مدرب المنتخب الغيني بول بوت، رمي الضغط لمعسكر المنتخب الوطني، من خلال التصريحات التي أطلقها عبر مختلف وسائل الإعلام الجزائرية الحاضرة في مصر، عكس ما قاله للإعلام في بلاد «سيلي ناسيونال»، أين تحدث بنبرة التفاؤل وأكد قدرة أشباله على تخطي عقبة رفقاء محرز، وهي الخرجة التي لم تكن بريئة من طرف التقني البلجيكي، الذي تعمد الإدلاء بهذه التصريحات للصحافة الجزائرية، حتى تصل لمدرب الخضر جمال بلماضي.
ولم يتوقف البلجيكي بول بوت عند هذا الحد، بل ذهب بعيدا في تصريحاته، عندما تمادى في الإشادة بلاعبي الخضر، في صورة محرز وأدم وناس وحتى المهاجم بونجاح، مشيرا إلى أن بلماضي محظوظ بحيازته على بدائل، قادرة على المشاركة دون أي حرج، وهو ما يجعل المنتخب الوطني المرشح الأول إلى جانب مصر، للتتويج بالكان حسب التقني البلجيكي.
إلى ذلك، تأكد غياب نجم نادي غينيا نابي كيتا عن مواجهة الخضر المبرمجة سهرة الغد بملعب الدفاع الجوي، بسبب عدم تماثله للشفاء من الإصابة التي يعاني منها، وهو ما أغضب كثيرا المدرب بول بوت، الذي انتقد كثيرا إدارة نادي ليفربول، على اعتبار أنها اعتبرت لاعبه أقل أهمية من مهاجم السنغال ساديو ماني ونجم منتخب مصر محمد صلاح.
 وقامت إدارة فريق ليفربول باستدعاء لاعبها نابي كايتا، قصد العلاج بعيادة النادي، فيما عمدت بالمقابل، لإرسال مدلك من طاقمها الطبي لمتابعة النجمين صلاح وماني في بلاد الفراعنة.
على صعيد آخر، تحاول السلطات الغينية اللعب على وتر التحفيزات المادية، من أجل الرفع من معنويات أشبال بول بوت، من خلال رصد منحة خيالية مقابل التأهل إلى الدور ربع النهائي، مثلما أكدته الصحافة المحلية في بلاد «سيلي ناسيونال».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى