لم يمر المردود المتواضع من طرف تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني في مباراة اتحاد الجزائر مرور الكرام على عشاق ومحبي الشباب، الذين طرحوا عديد علامات الاستفهام، سيما وأن أشبال لافان كانوا بعيدين كل البعد عن المستوى المطلوب، ما جعل التقني الفرنسي محل سخط واسع من طرف الأنصار، في ظل عدم نجاحه في تسيير المباراة أمام منافس كان في المتناول، بالنظر إلى المشاكل التي يتخبط فيها من جهة، والغيابات المؤثرة التي عانى منها من جهة ثانية.
وكشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن مسؤولي الشباب لن يمهلوا المدرب لافان وقتا طويلا، قبل اتخاذ بعض الإجراءات الصارمة اتجاهه، خاصة وأن المناجير العام عدلان بوخدنة اتفق معه في وقت سابق، على ضرورة تحقيق بداية جيدة، وهو ما سيجعل مواجهتي المحرق ومولودية وهران آخر مهلة أمام التقني الفرنسي الذي قد يجد نفسه خارج أسوار الشباب في حال التعثر مجددا.
ورغم النتيجة السلبية المسجلة داخل الديار، إلا أن المدرب لافان كان راضيا عن المردود العام، مثلما صرح به خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المواجهة، عندما قال:» لقد قدمنا مباراة جيدة، وفريقي ظهر بشخصية قوية، صحيح لم يحالفنا الحظ في التسجيل في أكثر من مناسبة، ولكن لا تنسوا بأننا واجهنا بطل الموسم الفارط، الذي يمر بفترة طيبة من ناحية النتائج، كما أنه متقدم علينا في التحضيرات».
وأضاف التقني الفرنسي في هذا الإطار:» أعتقد بأن غياب المدافع الأيمن حسين بن عيادة كان مؤثرا بشكل واضح، حيث يعتبر من بين أفضل العناصر في فريقي، بدليل أنه تمكن من تسجيل عدة أهداف الموسم الفارط، إلى جانب أنه يحسن تنفيذ الكرات الثابتة، وكما تابعتم استفدنا من عدة مخالفات، ولكننا لم نحسن استغلالها». كما تحدث مدرب السنافر عن مباراة المحرق البحريني، عندما قال في هذا الشأن:»لدينا متسع من الوقت، من أجل التحضير لموعد المحرق البحريني، أين سنبحث عن تحقيق نتيجة مطمئنة قبل موقعة الإياب، ولما لا تكون انطلاقتنا الفعلية، حيث ينقصنا تسجيل هدف فقط، من أجل الإعلان عن الانطلاقة الفعلية».
وفي السياق ذاته، واصل المهاجم سفيان بالغ كسب نقاط إضافية، بعدما كان دخوله موفقا، حيث أعطى حيوية كبيرة للخط الأمامي، من خلال مساهمته في بناء العديد من الهجمات، وهو ما جعله محل ثناء زملائه اللاعبين وحتى الأنصار، الذين تابعوا مردوده باهتمام، بما أنه من بين اللاعبين الذين تألقوا في لقاء الساورة، و لعل مردوده سهرة أول أمس سيشفع له كثيرا وقد يكون بنسبة كبيرة أساسيا في مباراة المحرق البحريني.
إلى ذلك، ورغم الآلام التي اشتكى منها المهاجم عادل جعبوط على هامش مباراة اتحاد العاصمة، إلا أن ابن مدينة الشلف يتمنى اللحاق بلقاء المحرق البحريني، حيث لا يريد تضييع هذا الموعد، خوفا من خسارة مكانته الأساسية، سيما وأن الأنصار ينتظرون مستوى أفضل في قادم الجولات.
على صعيد آخر، علمنا بأن عدد التذاكر الذي بيع في مباراة اتحاد العاصمة كان في حدود 5 آلاف تذكرة فقط، رغم أن الإدارة طرحت تذاكر إلكترونية للبيع لأول مرة، لكن الحضور الجماهيري لم يرق إلى مستوى التطلعات وهذا راجع لعدة معطيات.
جدير بالذكر أن التشكيلة تعود اليوم إلى أجواء التدريبات، بعدما استفاد رفقاء العمري من راحة يوم أمس، للشروع في التحضير للقاء المحرق البحريني.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى