اعتبر متوسط ميدان المنتخب الوطني عدلان قديورة، الناخب الوطني الحالي جمال بلماضي، بالرجل المناسب  في المكان المناسب، بالنظر إلى تغييره أداء الخضر رأسا على عقب، في فترة زمنية قصيرة.
وكشف قديورة عدة أمور لأول مرة في حواره مع قناة «بي إن سبورت» القطرية، عندما قال:» جمال بلماضي لديه طريقة عمل فريدة من نوعها، هو قريب منا كثيرا، ونعتبره بمثابة الأخ الأكبر، عندما قدم إلى المنتخب، لم يكن بإمكاننا أن نكذب عليه، بخصوص الوضعية التي يتواجد عليها المنتخب، ببساطة لكونه جزائري ويعرف جيدا خبايا الخضر، كما سبق له وأن تقمص ألوان المنتخب».
وأضاف متوسط ميدان الخضر : «هناك عدة أمور تغيرت منذ قدوم بلماضي، وخاصة خلال نهائيات «الكان»، بالنظر إلى طريقة تعامل بلماضي معنا، حيث كانت الرسالة تمر جديا، بدليل أننا كنا ننتظر موعد المباريات على أحر من جمر، دون أن ننسى بأن بدايتنا كانت موفقة والفوز المحقق في أول جولة أمام كينيا حررنا أكثر، ومنحنا ثقة في النفس أكبر، سيما وأننا كنا نعاني من نكسة الجولات الأولى».
وفي السياق ذاته، قال قديورة:» لقد كانت تحدث معي أمور غريبة قبل كل مباراة، حيث لا أستطيع ترويض الكرة بكيفية جيدة، كما لا أقوم بتمريرات دقيقة، لكن بعد كلام بلماضي معي، أجد نفسي أقدم مباراة في المستوى، خاصة وأن مدرب الخضر زرع فينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، على الرغم أننا كنا نلاحظ توتره قبل كل مواجهة، كما أنه كثير الانفعال، لكن عندما يتحدث معنا كل الأمور تتغير، حقا لقد كان بمثابة الأخ والقائد في نفس الوقت».
ولم يتوقف قديورة عند هذا الحد، بل قال أيضا:» قبل التنقل إلى مصر قلتها « أنا مستعد للموت من أجل المنتخب، بالنظر إلى الوضعية التي يعرفها البلد».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى